مصراوي:
2024-07-03@18:42:51 GMT

26‎% زيادة .. إياتا: إقبال كبير على السفر خلال يوليو 2023

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

كتب- محمد عبيد:

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" عن زخم حركة السفر خلال شهر يوليو الماضي، حيث ارتفع إجمالي حركة السفر بنسبة 26.2٪ مقارنة بشهر يوليو 2022 على الصعيد العالمي، وبلغت حركة المرور الآن 95.6٪ من مستويات ما قبل.

كما ارتفعت حركة السفر المحلية لشهر يوليو الماضي بنسبة 21.5٪ مقابل يوليو 2022 وكانت أعلى بنسبة 8.

3٪ من نتائج يوليو 2019.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدره "إياتا" لمتابعة حركة الركاب على مستوى العالم، وأظهرت جميع الأسواق نموا قويا وصل إلى 88.7٪ من مستويات يوليو 2019.

وقال ويلي والش، رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، إنه خلال شهر يوليو الماضي استمر الناس في السفر بأعداد أكبر من أي وقت مضى، والأهم من ذلك تشير مبيعات التذاكر الآجلة إلى أن ثقة المسافرين لا تزال عالية بطلب قوي جدا على حركة السفر، وجميع المشاركين في الصناعة مستعدون إلى حد كبير لاستيعاب هذه الحركة.

وتابع: سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 22.6٪ في حركة المرور في يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت السعة بنسبة 22.1٪ وارتفع عامل الحمل بنسبة 0.3 نقطة مئوية إلى 82.6٪.

وشهدت شركات الطيران الإفريقية زيادة في حركة المرور بنسبة 25.6٪ في يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وهي ثاني أعلى نسبة ربح بين المناطق، وارتفعت سعة يوليو بنسبة 27.4٪ وانخفض عامل الحمولة 1.0 نقطة مئوية إلى 73.9٪، وهو أدنى مستوى بين المناطق للشهر الثاني على التوالي.

وكانت إفريقيا هي المنطقة الوحيدة التي تشهد نمو قدرات يتفوق على الطلب على حركة المرور.

بينما شهدت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ زيادة بنسبة 105.8٪ في حركة المرور في يوليو الماضي مقارنة بشهر يوليو 2022، واستمرت في قيادة المناطق وارتفعت السعة بنسبة 96.2٪ وزاد عامل الحمولة بنسبة 3.9 نقطة مئوية إلى 84.5٪.

وارتفعت حركة مرور شركات الطيران الأوروبية في يوليو بنسبة 13.8٪ مقابل يوليو 2022، وزادت السعة بنسبة 13.6٪ وارتفع عامل الحمل بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 87.0٪.

وشهدت شركات الطيران في أمريكا الشمالية زيادة في حركة المرور بنسبة 17.7٪ في يوليو الماضي مقابل فترة 2022، وزادت السعة بنسبة 17.2٪، وتحسن عامل الحمل بنسبة 0.3 نقطة مئوية إلى 90.3٪، وهو الأعلى بين المناطق للشهر الثاني على التوالي.

وارتفعت حركة شركات الطيران في أمريكا اللاتينية بنسبة 25.3٪ مقارنة بنفس الشهر في عام 2022، وارتفعت قدرة يوليو بنسبة 21.2٪ وارتفع عامل الحمولة بنسبة 2.9 نقطة مئوية إلى 8.1٪.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة إياتا حركة السفر

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%

 

رفعت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء من توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 6ر2% ، وأرجعت ذلك إلى قوة الصادرات والتعافي الاقتصادي العالمي. 

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تختتم أول تدريب ثلاثي متعدد المجالات

ويمثل التوقع الأخير زيادة بواقع 4ر0 نقاط مئوية مقارنة بالتوقعات السابقة التي تم عرضها في يناير الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الاقتصاد والمالية القول في تقرير بشأن توجهاتها المتعلقة بالسياسية الاقتصادية " من المتوقع أن يكون تعافي الصادرات قويا خلال النصف الثاني في ظل النمو التدريجي للاقتصاد العالمي و انتعاش قطاع أشباه المواصلات".

ويشار إلى أن الاقتصاد يسير في مسار التعافي منذ أواخر العام الماضي، بعد انكماش في ظل جائحة كورونا والتباطؤ الاقتصادي العالمي.

وكان الاقتصاد الكوري الجنوبي قد نما خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 3ر1% على أساس سنوي، فيما يعد أعلى مستوى نمو يتم تسجيله منذ أكثر من عامين.

وتتوقع الحكومة ارتفاع الصادرات بنسبة 9% هذا العام، بعدما انخفضت بنسبة 5ر7 % خلال عام 2023.

كما من المتوقع تحسن الطلب المحلي خلال النصف الثاني، في ظل توقعات التضخم وأداء الشركات، على الرغم من أن وتيرة التعافي سوف تتفاوت بصورة كبيرة بين القطاعات، بحسب ما قالته وزارة الاقتصاد.

 ومن المتوقع أن يسجل معدل التضخم 6ر2% خلال عام 2024، مقارنة بـ 6ر3% خلال العام الماضي، كما سوف ينخفض إلى 1ر2% خلال عام 2025.

وقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين خلال يونيو الماضي بنسبة 4ر2%، فيما تعد أدنى نسبة منذ 11 شهرا.

وفيما يتعلق بسوق العمل، قدرت وزارة المالية أن عدد العاملين سوف يرتفع بواقع 230 ألف شخص على أساس سنوي خلال هذا العام.

وتوقعت الوزارة نمو الاقتصاد بنسبة 2ر2% خلال عام 2025، وأسعار المستهلكين بنسبة 1ر2%.

 

إصابة لونا الشبل المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية جراء حادث سير

أعلنت الرئاسة السورية تعرض المستشارة الخاصة لونا الشبل لحادث سير على أطراف العاصمة السورية دمشق الثلاثاء .

وأضاف المكتب في توضيحه أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار حيث تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى أحد مستشفيات دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص.

والمستشارة الشبل كانت تشغل منصب مديرة المكتب الإعلامي في الرئاسة السورية بعد استقالتها من عملها مذيعة أخبار في قناة الجزيرة القطرية بداية إندلاع الأزمة في سوريا.

 

مقالات مشابهة

  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو