بوابة الوفد:
2024-09-18@07:38:15 GMT

242 إصابة فى قنا بسوسة النخيل الحمراء

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

قال  اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة قامت بفحص 586 ألف و19 نخلة بهدف مكافحة آفة "سوسة النخيل الحمراء" بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة.

 

 وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل

242  إصابة بسوسة النخيل الحمراء 

وأضاف المحافظ، أن عدد النخيل المصاب بالسوسة الحمراء بلغ 242 نخلة، و قامت الإدارة بمعالجة 197 نخلة، واقتلاع 45 نخلة أخري مصابة للقضاء على الإصابة نهائيا ، والرش الوقائي لعدد 178 نخلة للقضاء على الأطوار الكاملة للحشرة بهدف الحد من حدوث إصابات جديدة بالنخيل.

 

 

 فضلا عن فحص 680 نخله بمنطقة الغابة بالمعني من اجمالى 1165 نخلة حيث بلغ عدد النخيل المصاب 2 نخلة و قامت الإدارة بمعالجة 2 نخلة، واقتلاع 1 نخلة أخري مصابة للقضاء على الإصابة نهائيا

 

 

وقال المهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة بقنا، إن الإدارة قامت بفحص 138 الف و 627 نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 50 نخلة تم معالجة 25 نخلة واقتلاع 25 نخلة مصابة و الرش الوقائي لعدد 30 نخلة

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اصابة سوسة النخيل الحمراء قنا مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب

قال هشام الناطور أخصائي التطوير التكنولوجي، إن هناك حالة من الخوف من الأجهزة الخلوية العادية التي يستعملها الناس، خاصة بعد عملية حادث انفجار أجهزة الاتصال التي يحملها عناصر من حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية، مؤكدًا أن هذا الانفجار لا ينطبق على أي نوع من أجهزة أندرويد أو أيفون، حيث إن هذا النوع من الهواتف خاصة بالاستخبارات والأجهزة الأمنية ومصممة لتكون قابلة للتفجير.

نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية بث مباشر| فعاليات إطلاق احتفالية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضاف الناطور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الهواتف ذات تقنيات متطورة وغير شائعة بشكل علني والشركات التي تصنعها محدودة، موضحًا أن هذه الهواتف تُستخدم كوسيلة دفاع لحماية المعلومات الحساسة السرية.

وتابع أن هواتف الاستخبارات ذات آلية التفجير الذاتي، مثل التي انفجرت، يتم استخدامها من بعض أجهزة الاستخبارات والأجهزة العسكرية وهي تحتوي على تعطيل ذاتي بحالة وقوعها بأيدي الأعداء تُفعل تلقائيا أو عن بعد في حال تعرضها للخطر أو للاختطاف أو الاحتجاز.

وأشار أخصائي التطوير التكنولوجي إلى أن إسرائيل تمكنت من خرق هذه الأجهزة وخرق آلية التفجير الخاصة بها واستخداماتها ضد حزب الله الذي صممها لحماية نفسه من هجمات إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023
  • الإعلان عن ابتكار جهاز إلكتروني حديث للإنذار المبكر عن سوسة النخيل
  • شريف إكرامي : أنا ابن الأهلي البار .. وعلاقتي مع مجلس الإدارة يسودها الاحترام
  • بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • هلك قرن شطة ولم يذق تمر عالي النخيل فكانت آخر رسالة له قبل أن ينفق (..)
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة