صرح سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، سعي بلاده نشر الأسلحة النووية التكتيكية داخل الأراضي البيلاروسية، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال ريابكوف، في مؤتمر ندوة إقليمية لتعزيز نظام منع انتشار الأسلحة النووية، في الوقت الحالي تم الانتهاء من عدة مراحل وأهمها إنشاء البنية التحتية، بالإضافة لإعادة المعدات الخاصة بتلك الأسلحة الفتاكة، وفقًا للوكالة الروسية «تاس».

وتابع النائب الروسي، أنه في حال موافقة السلطات على عرض تفاصيل أو معلومات أكثر من ذلك بشأن الأسلحة النووية الروسية إلى بيلاروسيا ستقوم بذلك على الفور، مشيرًا إلى أنه لا يملك أي اختيار للإعلان حول هذا الملف.

ومن جانب آخر، كشفت تقارير إذاعية «بولندا»، عن استقبال وارسو خلال الـ24 ساعه الماضية نحو 27 ألف و400 لاجئ أوكراني، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين من كييف إلى بولندا منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية أصبح 15.325 مليون لاجئ، وفقاً لوكالة حرس الحدود البولندية.

اقرأ أيضاًريابكوف: موسكو تواصل اتصالاتها مع واشنطن بشأن «معاهدة ستارت الجديدة»

ريابكوف: التدخل في الصراع الأوكراني سيدفع روسيا باتخاذ إجراءات مضادة

دبلوماسي روسي: نزاع الدول النووية قد يتحول إلى مواجهة عسكرية مفتوحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو الرئيس الروسي بوتين وزير الخارجية الروسي فلاديمير بوتين نائب وزير الخارجية الروسي وزارة الخارجية الروسية رئيس روسيا الخارجية الروسية اوكرانيا بوتن كييف اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية روسيا ضد اوكرانيا ريابكوف لاجئ اوكراني

إقرأ أيضاً:

موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا

نقلت وكالة تاس للأنباء اليوم الجمعة عن الجيش الروسي أن طائرة حربية من طراز تايفون تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بشكل خطير من طائرة عسكرية روسية من طراز أن-30 فوق محافظة حمص.

ونقلت تاس عن الجيش قوله إن الطيار الروسي تمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع اصطدام. والواقعة المذكورة حدثت يوم الأربعاء.

وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أمس الخميس، عن حادث اقتراب خطير لمقاتلة تايفون تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من طائرة «آن 30» الروسية في أجواء سوريا.

وأشار نائب مدير مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الخميس، إلى أن الحادث وقع خلال الفترة بين الساعة 9:44 و9:51 بتوقيت موسكو، يوم 3 يوليو فوق منطقة التنف في محافظة حمص السورية.

وأضاف أن الطائرة الروسية كانت تنفذ تحليقا روتينيا، وأن الطيار الروسي أظهر مهارة عالية من أجل تجنب الاصطدام.

وذكر المركز الروسي أنه رصد 12 انتهاكا من قبل طائرات التحالف في منطقة التنف خلال اليوم الأخير.
 

مقالات مشابهة

  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير