أعلنت مليشيا الحوثي استمرار التعبئة العامة والتحشيد، استعدادًا للحرب، في ظل احتقان شديد تشهده مناطق سيطرتها، بسبب انقطاع المرتبات، ورفضها الحلول السياسية.

وقال القيادي في المليشيات مهدي المشاط، في كلمة خلال اجتماع عقده مع قيادات موالية للجماعة في صنعاء، إن مليشياته تستغل مرحلة ما أسماها "اللاسلم واللاحرب" في تحقيق الردع للقوة الصاروخية والطائرات المسيرة، للتصدي لما أسماه العدوان، حسب تعبيره، متجاهلًا مطالبات الموظفين بمرتباتهم المنهوبة منذ سبع سنوات.

ووعد القيادي الحوثي، أنصاره بأنهم سيسمعون في الأيام القادمة ما يثلج صدورهم، حد وصفه، مطالبًا مليشياته والموالين لها من أبناء القبائل بالاستعداد للمرحلة القادمة.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا احتقانا كبيرا، بسبب ارتفاع الأصوات المطالبة بتسليم رواتب الموظفين المنقطعة منذ سنوات، فيما يواصل نادي المعلمين إضرابه منذ أسابيع، للمطالبة بصرف المرتبات.

اقرأ أيضاً توضيح من التحالف العربي بشأن استهداف قيادات حوثية من الصف الأول بغارات جوية أول توضيح رسمي يكشف مصير الناشط العماني ‘‘حارث الشريفي’’ المحتجز في مارب انفجارات عنيفة تهز جنوب العاصمة صنعاء.. ومصادر تكشف ما حدث في أحد معسكرات المليشيات صنعاء على وشك الإنتفاضة مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن تنفيذ أول تعاون أمني مع الحكومة الشرعية مصدر حكومي يكشف آخر تطورات المفاوضات في اليمن .. ومصير المرتبات وتصدير النفط الحوثيون يداهمون قرية شمال صنعاء ويطلقون النار على المواطنين ويعتقلون المزارعين وبيان هام إلى قبائل همدان القائد الأعلى للقوات المسلحة يحذر مليشيا الحوثي من التصعيد العسكري أكثر من 50 شخصية أكاديمية وبرلمانية بصنعاء تصدر البيان رقم واحد للمطالبة بصرف المرتبات والتضامن مع أبوراس على الطريقة الإيرانية.. الجماعة السلالية تقدم عبدالملك الحوثي بصورة نبي ”شاهد الصورة” الحباري يكشف عن عودة ”الامامة” بثوب المليشيا واليمنيون يشاهدونها بأكل أوراق الشجر (فيديو) صادق أبو شوارب يبدأ الإضراب عن الطعام نيابة عن الجياع وذوي المظالم وفي مقدمتها المرتبات ورفض المشاط

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حملات الاختطافات التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بحق موظفي المنظمات الدولية والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، الليلة الماضية، حسب بيان للخارجية الأمريكية.

وقال البيان المنسوب للمتحدث الرسمي باسم الخارجية ماثيوميلر، إن الوزير بلينكن أدان خلال محادثته مع نظيره السعودي فيما يخص الشأن اليمني، أدان "هجمات الحوثيين على الشحن الدولي".

كما أدان احتجاز الحوثيين لما لا يقل عن خمسين موظفا يمنيا في وكالات أممية وبعثات دبلوماسية وشركات خاصة ومنظمات دولية وغير حكومية، وجدد الدعوة إلى الإفراج الفوري عنهم.

وشدد بلينكن ـ حسب البيان ـ على أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية "يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية".

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأسابيع الأخيرة، حملة اختطافات واسعة طالت عشرات الموظفين في المنظمات الأممية والدولية والمحلية، قبل أن تعود وتبث تسجيلات مصورة لمختطفين تقول إنهم متهمون بالتجسس لصالح جهات خارجية.

مقالات مشابهة

  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • عقب حلف اليمين.. وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • المشاط تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة