تمكن طلاب من جامعة آمور الحكومية الروسية وجامعة هاربين الصينية للعلوم التطبيقية من تطوير قمر صناعي صغير سيستخدم لاستشعار الأرض عن بعد.

وجاء في بيان صارد عن إدارة مقاطعة آمور الروسية:" قام طلاب من جامعة آمور الحكومية وجامعة هاربين للعلوم التطبيقية بتجميع أول قمر صناعي من أقمار (الصداقة)، ومن المقرر إطلاق هذا القمر من مطار فوستوتشني الفضائي في ديسمبر المقبل".

وأشار البيان إلى أن القمر الجديد سيستخدم في استشعار الأرض عن بعد، ورصد الظواهر الطبيعية والبحث عن الأجسام المفقودة، لذا تم تجهيزه بكاميرات خاصة عالية الدقة.

وتبعا للبيان فإن عمليات تجميع القمر الجديد اكتملت، وقريبا سيتم نقله إلى مطار فوستوتشني الفضائي ليخضع لاختبارات ما قبل الطيران، وفي الخامس من ديسمبر المقبل من المفترض أن يطلق من المطار على متن صاروخ روسي الصنع.

إقرأ المزيد طلاب روس يطورون أقمارا صناعية جديدة

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المختصين في مجالات الفضاء وصناعة الصواريخ الفضائية كانوا قد تخرجوا من جامعة آمور الحكومية الروسية، ويعمل في مطار فوستوتشني الفضائي الروسي حاليا 150 خريجا من هذه الجامعة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الارض الفضاء جديد التقنية مشروع جديد مطار فوستوتشني الفضائي

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • ظهور حلقة النار.. فيديو يرصد مراحل كسوف الشمس الحلقي
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • صوت العاصمة يتألق في ملتقى جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • القمر العملاق يصل إلى أقرب نقطة من الأرض.. 9 ظواهر كونية لمحبي الفلك في أكتوبر
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • "صوت العاصمة" يشارك في ملتقى جامعات القاهرة للموسيقى والكورال