أهدت مؤسسة «هنجملها» للتنمية المستدامة 400 شجرة زيتون، إلى المعاهد الأزهرية بمنطقة شمال سيناء، وذلك في إطار المشروعات التنموية التي تهدف إلى تعمير وتجميل سيناء، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وعلى رأسها قطاع الزراعة.

المبادرة هدية للأجيال القادمة في سيناء

وقد أعرب الأستاذ محمد عبد العظيم، مدير عام منطقة شمال سيناء الأزهرية عن امتنانه لتلك المبادرة الطيبة، التي تعد هدية للأجيال القادمة، مشيرًا إلى وصية النبي صلى الله عليه وسلم بزراعة الأشجار، عندما قال: «إِنْ قَامَتْ عَلَى أَحَدِكُمُ الْقِيَامَةُ وَفِي يَدِهِ فَسِيلَةٌ فَلْيَغْرِسْهَا».

حضور قيادات المنطقة الأزهرية بشمال سيناء

جاء هذا اللقاء بحضور قيادات من منطقة شمال سيناء الأزهرية، والمهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد القبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة «هنجملها» للتنمية المستدامة، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

الجدير بالذكر أن المبادرة انطلقت منذ يومين بمدن وقرى شمال سيناء، وشملت التوزيع على مجالس المدن والمراكز الشبابية والنوادي والطرق السريعة والمناطق الصحراوية بين المدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنطقة الأزهرية محافظة شمال سيناء المراكز الشبابية المناطق الصحراوية شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية صحة شمال سيناء، عن إطلاقها حملة "صيف بلا إدمان" بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية للشباب بالمراكز ونوادي شباب سيناء خلال صيف 2024 تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي، جاء ذلك خلال  اجتماع اليوم مع إيهاب بيتا وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء .

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثفيف والإعلام، أن إدارة التثقيف والإعلام، قامت بالتنسيق بين مديرية الصحة والشباب والرياضة لإقامة مجموعة من الندوات التثقيفية عن أضرار التدخين والمخدرات على الصحة العامة للفرد وآثارها السلبية على المجتمع.

وأضاف فتحى عثمان مسئول التثقيف أنه جارٍ التنسيق مع المكتب الفني بالمديرية للإعداد للندوات مع بداية العام المالي الجديد على مستوى المحافظة بهدف توعية الجيل الجديد من الشباب بعدم الوقوع فى أسر التدخين والمخدرات.

وأوضح أن الإدارة تقوم بعرض وسائل بصرية وأفلام توضح مراحل الإدمان والنهاية المأسوية للمدمن، كما تقوم بمناقشة أسباب إدمان التدخين والمخدرات مع الشباب وطرق الامتناع والتعافى.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل ليلًا ونهارًا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • صحة شمال سيناء تطلق حملة "صيف بلا إدمان"
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات