نظمت كلية الطب البيطري جامعة بني سويف، تحت إشراف الدكتور صبرى تمام عميد الكلية، زيارة ميدانية لطلاب الكلية لمجمع الإنتاج الحيواني بمدينة يوسف الصديق بالفيوم، وذلك بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية تحت إشراف العقيد عيد محمود مدير إدارة التربية العسكرية، وبحضور الدكتورة نيرمين عاطف الشيمي وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب.

وتأتى الزيارة في إطار تنمية روح الانتماء الوطني للطلاب وتعريفهم بالمشروعات القومية الضخمة التي يتم تنفيذها علي أرض الواقع، وتفعيلا لبروتوكول التعاون المبرم مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وربط الجانب التعليمي بالعملي كأحد أسس خطة التدريب التي وضعتها إدارة الكلية للطلاب فى مرحلة البكالوريوس.

و تفقد الطلاب مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل والذي يقع على مساحة 485 فدانا، ويشتمل على عدد ثلاثة مزارع لتربية وتسمين الماشية، ومجزر آلي يتكون من خطين تم إنشائه وفقا لأحدث النظم العالمية و الاشتراطات الصحية والبيئية، ويضم المجمع عدد من مصانع منتجات الألبان واللحوم.

كما يضم المجمع أيضاً مركز علمي للأبحاث والتدريب البيطرى على مساحة 13 ألف متر مربع يشمل مجموعة من قاعات المحاضرات والمعامل المجهزة لصالح منظومة العمل البيطري في المجمع، وتم تصميمه وتجهيزه لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي للنهوض بالثروة الحيوانية.

من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالطفرة التكنولوجية الهائلة الموجودة في مجمع الإنتاج الحيواني، والمستوي التقني به من خلال أحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى الكوادر البشرية المدربة على أعلي مستوي والتي تتماشي مع توجهات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر نحو التنمية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنى سويف قوافل بيطرية قوافل بيطرية مجانية بيطرى الإنتاج الحیوانی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف

يعد تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024 أحد أبرز الاختيارات المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، إذ تأتي ضمن قائمة كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 وكذلك علمي رياضة لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني، وتهدف لتخريج خريجين متميزين في المجالات الصناعية والتكنولوجية بأعلى المعايير المهنية والدولية في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

تنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، متضمنًا مصاريف الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية، وكذلك أقسام الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، وماذا يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، وشروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط.

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط؟

والكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط تعتبر إحدى الكليات الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي في صعيد مصر، حيث تم إنشائها لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة وإعداد كوادر بشرية قادرة على الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والتأقلم مع الاحتياجات التكنولوجية الحديثة للصناعة، وكذلك نقل خبرات المؤسسات التعليمية العالمية المتخصصة في مجال التعليم التكنولوجي إلى مصر، وتتبع وزارة التعليم العالي ويشرف عليها صندوق التطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء.

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط كام سنة؟

تنقسم الدراسة في الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بجامعة أسيوط على مرحلتين الأولى الكلية التكنولوجية المتوسطة ITC وتستمر الدراسة لمدة سنتان يحصل فيها الخريج على شهادة الدبلوم المتقدم في التكنولوجيا حسب التخصص من وزارة التعليم العالي مؤهل فوق متوسط، والجزء التاني الكلية التكنولوجية المتقدمة ATC والدراسة فيها تمتد لمدة سنتان يحصل فيها الخريج على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا حسب التخصص من وزارة التعليم العالي «مؤهل عالي».

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط مصاريفها كام؟

فيما يخص مصاريف الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، فإنّها تبلغ نحو 15 ألف جنيهًا في الفرقتين الأولى والثانية، بينما تبلغ نحو 20 ألف جنيه للفرقتين الثالثة والرابعة.

ما هي أقسام الكلية التكنولوجية بأسيوط؟

تشمل أقسام الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، تكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الميكانيكا.

تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024

جاء الحد الأدنى للقبول في تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط العام المٌنصرم بحسب ما أعلنت التعليم العالي والبحث العلمي، نحو 226.5 درجة، وتوافرت الكلية هذا العام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكذلك لطلاب الدور الثاني، بينما من المتوقع هذا العام، إنّ الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط تقبل من 205 درجات.

شروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط

وحول شروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024 فإنّها تتمثل في الحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية الذي يٌحدده مكتب التنسيق، كما أنّه يقبل طلاب شعبتي علمي علوم ورياضة فقط.

ماذا يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط؟

يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط في مجالات متنوعة ومتعددة، وفقًا للقسم الذي تخرّج الطالب منه كالآتي:

يعمل خريجي قسم تكنولوجيا المعلومات في مجالات صيانة وإصلاح أجهزة الحاسب الآلي، وشبكات الحواسيب، وتصميم مواقع الويب الوظيفية والجذابة، وإدارة الشبكات والسيرفرات وتأمينها من الهجمات الخارجية والداخلية.

يعمل خريجي قسم الميكانيكا في تصنيع المكونات، والبرمجة التطبيقية على ماكينات التحكم الرقمي، وتصنيع وتشغيل نظم التقنية، وتشغيل الأنظمة الأوتوماتيكية والتقنية وصيانتها.

يعمل خريجي قسم الكهرباء في مجالات تحليل النظم الكهربائية وفحص وظائفها، وتخطيط وتنفيذ التركيبات الكهربائية، وتحليل وضبط أنظمة التحكم، وإمدادات الطاقة الكهربائية وسلامة معدات التشغيل وغيرها.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • سونلغاز تُصدر مواد هامة إلى تونس
  • تدريب 1455 متعاقد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيَّة يختتم مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بإطلاق مؤشر (بلسم)
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية