قالت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودي إكس بي لايف، إن دورة "عالم مدهش" 2023 التي أسدل الستار عليها الأسبوع الماضي، كانت الدورة الأكبر والأكثر استدامة في تاريخ الفعالية.

واستمر "عالم مدهش" الذي يعد جزءاً "مفاجآت صيف دبي" هذا العام 63 يوماً من 26 يونيو (حزيران) إلى 27 أغسطس(آب)، ما أتاح الفرصة أمام أكثر من 170 ألف زائر، استمتعوا باستكشاف 350 منطقة جذب امتدت على  30 ألف متر مربع في قاعات مركز دبي التجاري العالمي، بينهم 380 من أصحاب الهمم الذين  استمتعوا بالألعاب، وشاركوا في الفعاليات وورش العمل.

 

وقدم "عالم مدهش" 2023 أكثر من 105 ورشات عمل تعليمية، أقيمت بالشراكة مع 16 جهة حكومية، وخاصة بينها شرطة دبي، وجمارك دبي، وبلدية دبي، وهيئة مياه وكهرباء دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة في دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وهيئة تنمية المجتمع والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، إضافة إلى سباق دبي لجري السيدات،  والعديد من الجهات الأخرى.
ودعما للقيم الراسخة لدولة الإمارات ورؤيتها للاستدامة كانت دورة "عالم مدهش" هذا العام الأكثر استدامة في تاريخ التظاهرة منذ انطلاقتها قبل أكثر من عقدين، وشكلت المواد المعاد تدويرها أو تجديدها أكثر من 80% من المواد المستخدمة في تشييدها.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أکثر من فی دبی

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء

أعلن رئيس البيت اليمني للموسيقى والفنون فؤاد الشرجبي، عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني، للبيع في العاصمة صنعاء.

 

وأكد فؤاد الشرجبي في منشور له على منصة فيسبوك، عرض قاعة العروض الثقافية والفنية في البيت اليمني للبيع، بعد التكفل بنقل القاعة إلى المكان المطلوب بكامل تجهيزاتها الفنية.

 

وعبر عن تحسره لعرض القاعة للبيع وخروجها عن الخدمة.

 

وأوضح أن هذه القاعة، هي آخر قاعة في صنعاء، تقيم فعاليات فنية وثقافية وهي النافذة الوحيدة التي استمرت حتى اليوم.

 

وأشار إلى أن القاعة شهدت منذ العام 2019م أكثر من ثلاثمائة فعالية ثقافية وأدبية وفنية فضلا عن مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية ومعارض الفنون التشكيلية والندوات المتنوعة في عدة مجالات مختلفة وكذلك في عالم الأنترنت لرفع الوعي في عالم تتجدد فيه التقنيات الحديثة.

 

ولفت إلى أن القاعة استوعبت عشرات الورش التدريبية في مجالات كتابة القصة وكتابة السيناريو والتصوير الفوتوغرافي وصناعة السينما والأداء المسرحي والدراما الإذاعية وصناعة الموسيقى التصويرية والتدريب الصوتي (المذيع العام + صولفيج + المقامات الشرقية والغربية) وغيرها.  


مقالات مشابهة

  • قائد الجيش بحث مع السفير النروجي في الأوضاع العامة
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • ميقاتي استقبل النائب تيمور جنبلاط.. والتقى نصار ووفدا من المجلس الدستوري
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • وزير السياحة: الساحل الشمالي استقبل 104 جنسيات وسجل أعلى إنفاق
  • مجلس النواب ينهي مناقشة مقترح تعديل قانون العفو العام ويرفع جلسته
  • البرلمان العراقي ينهي قراءة قانون العفو العام ويرفع جلسته ليوم غد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد