أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على العمل في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية لأهداف التنمية المستدامة 2030 الخاص بالهدف الثالث وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمال.

 

وأضاف في كلمة خلال االاحتفال بيوم الصحة العربي لعام 2023، تحت شعار تأثير تغير المناخ على الصحة، أن الاحتفال بيوم الصحة العربي سيكون انطلاقة جديدة من أجل العمل المشترك لتبني مقاربة صحية شاملة يتعاون فيها الجميع من كافة القطاعات المعنية بالصحة،  وفي مقدمتها وزارات الصحة، والمستشفيات والمراكز الصحية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالصحة.


وأوضح أن جلستي عمل اليوم تسعى لتنسيق المواقف وتبادل الرؤى ونقاش الفرص والتحديات، وذلك لدعم النظم الصحية استجابة لأولويات الصحة العالمية، والحد من مخاطر التغيرات المناخية من أجل مستقبل أفضل للجميع.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الاحتفال الذي نظمته كلية الصيدلة تحت مسمي " يوم الوفاء الأول" لتكريم مجموعة  من العاملين المتميزين وكذلك المحالين إلى سن التقاعد، فضلا عن تكريم أسر المتوفيين من العاملين على ما  بذلوه من جهد وعمل دؤوب من أجل تقديم أعلى مستوي من الخدمات الإدارية بالكلية، وذلك بحضور  الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور باسم أنور عميد الكلية، ووكلاء الكلية، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة ان هذه الاحتفالية تعد أحد مظاهر الاحتفاء و الوفاء للعاملين الذين بذلوا الجهد والعطاء على مدار سنوات عملهم الممتدة بالكلية، وعرفانا لكل سواعد البناء التي ساهمت في منظومة العمل بالجامعة، مؤكدا أهمية ترسيخ قيم المودة و الإخلاص وتقديم كافة سبل الدعم لأبناء الجامعة الأوفياء، و الالتزام بقيم الوفاء و الحفاظ على الروابط من أجل بناء جسور قوية بين الأفراد والمؤسسات.
وأعرب عن أمله في تقديم  المزيد من التسهيلات والخدمات للعاملين المحالين على المعاش وعلى رأسها الخدمات الطبية ، فضلا عن التوسع في التقدير المعنوي ، كما أعرب أن يستمر الاحتفال بيوم الوفاء كل عام وان تنتقل الفكرة إلى الكليات الأخرى بهدف تعزيز ولاء العاملين للجامعة .
من جانبه ، وجه الدكتور باسم أنور تحية شكر وتقدير لرئيس الجامعة على دعمه الكامل للكلية وحرصه الشديد على حضور الاحتفال ، لافتا أن الكلية حريصة على التواصل المستمر مع منسوبيها سواء العاملين الحاليين أو المحالين على المعاش وكذلك أسر المتوفيين من العاملين أو الذين تم نقلهم للعمل بالكليات الأخرى بهدف لم الشمل وتعميق الروابط بين العاملين .
وفى نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم مجموعة من أسر العاملين المتوفين وكذلك المحالين على المعاش، كما أهدي الدكتور باسم أنور درع الكلية إلى رئيس الجامعة تقديرا وعرفاناً من أبناء الكلية لرئيس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"