في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الثقافة والتراث المصري العريق، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، اطلق  اليوم مشروع قيم وحياة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة مبادرتين حول الحضارة المصرية والبيئة و علاقتهم بالقيم المجتمعية بالصالة المغطاة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية .
يأتى ذلك فى إطار رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضةو اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات  حسن خلف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحرالأحمر   وتحت إشراف إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب 
حيث تهدف المبادرة إلى توعية الشباب والمجتمع بأهمية الحفاظ على الحضارة المصرية والتراث الثقافي.

وتم تسليط الضوء على مكانة مصر كواحدة من أعرق الحضارات في العالم وتبرز أهمية الحفاظ على المعالم والأثار التاريخية. كما تركز المبادرة على ربط الحضارة المصرية بالقيم المجتمعية الأساسية مثل الاحترام والتسامح والمسؤولية الاجتماعية، وتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في الحفاظ على التراث الثقافي للبلاد.
كما تركز على توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الممارسات البيئية المستدامة. من خلال تنظيم حملات توعوية في المدن والقرى والمناطق الريفية، تعرض أهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي ومكافحة التلوث. كما تعزز المبادرة العلاقة بين البيئة والقيم المجتمعية، مثل العدل والتعاون والاستدامة، وتشجع المشاركة المجتمعية في حماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية والحفاظ على الطبيعة.
وصرحت نادية ابراهيم السيد مدير الإدارة العامة لتنمية الشباب  بالبحر الأحمر ان المبادرتان متشابهان في رؤيتهما الشاملة للمجتمع المصري، حيث تعمل كلاهما على توعية الناس وتعزيز الوعي بأهمية الحضارة والبيئة ودورهما في تعزيز القيم المجتمعية. ومن المتوقع أن تحقق هاتين المبادرتين تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع المصري، حيث ستساهم في بناء جيل واعٍ ومسؤول يحمل قيم الحضارة والبيئة في قلب تصرفاته وقراراته.
وتعكس هاتين المبادرتين التزامًا حقيقيًا بالمستقبل المستدام لمصر، حيث يتم توجيه الجهود نحو تحقيق التنمية الشاملة والحفاظ على التراث الثقافي والبيئي للأجيال القادمة. وتشجع المبادرتان الحوار والتعاون بين الجميع، بما في ذلك الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لتحقيق تغيير إيجابي ومستدام في المجتمع.
أدار اللقاء أمير أبو المجد منسق قيم وحياة بحضور حنان محمد ثروت منسق أندية التطوع بمحافظة البحر الأحمر 

 كما قام  رامي النجار 'مدير إدارة شباب سفاجا ومديرى القطاعات بالإدارة بتفقد تجهيزات  المعرض الخيري (يوم الخير) بنادى الشاطىء بسفاجا  بحضور مدير النادي اسماء يوسف و سعاد قاسم و الذى تحدد افتتاحه  غدا  الجمعة ٩/٨ الساعه ٥مساءً

سفاجا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا البحر الاحمر مبادرة

إقرأ أيضاً:

حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية

أعلن الدكتور عزت البربري رئيس حزب "تحيا مصر إدارة الشعب"، عن ختام فاعليات الدورة التدريبية المجانية الأولي من داخل قاعات متحف الفن الإسلامي والتي تأتي في إطار دور الحزب تجاه المرأة المعيلة والفتيات والعمل علي تدريبها والحاقها بسوق العمل، وضمن فاعليات المرحلة الأولى من برنامج الحزب الجديد للمبادرات (أمل وحياة) للتدريب التي أطلقها الحزب من أجل التشغيل وإتاحة فرص العمل بالسوق وذلك من خلال برنامج الدورات التدريبية المتقدمة لتعليم الحرف التراثية التقليدية والأشغال اليدوية والبيئية والتي انطلقت تحت شعار مبادرة "بنت مصر".

وأضاف الدكتور خالد عنان الأمين العام للحزب، انه جاري الإعداد لأكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية تحت عنوان معرض تحيا مصر بالتعاون بين كلاً من وزارة السياحة والآثار ومتحف الفن الإسلامي ووزارة التضامن الإجتماعى ومؤسسة تراثنا والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والتي يقوم حزب تحيا مصر بتنظيمها والإعداد لها الاعداد الجيد لإنجاح المبادرة.

وجهت الدكتوره سهير عبد الكريم مساعد الأمين العام للحزب لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الشكر لكلاً من: الدكتور أحمد صيام مدير متحف الفن الإسلامي، والدكتورة رشا جمال مساعد مدير متحف الفن الإسلامي وعدد من المشاركين من شركاء النجاح.

مقالات مشابهة

  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة لنشر الوعي الديني بمناسبة العام الهجري الجديد
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية
  • لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على البيئة بكورنيش الدمام والخبر
  • دراسة تظهر تباطؤاً في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • "الشباب والرياضة " تطلق أولى فعاليات دوري المعلومات لبرنامج "موهبتي" للنشء