انتقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، أمس الأربعاء، قانون التجنيد الذي يدفع به الائتلاف الحكومي، ويهدف إلى إعفاء "الحريديين" من الخدمة العسكرية.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "jdn"، مساء أمس، أن تصريحات الجنرال هاليفي جاءت على هامش زيارته المهمة إلى الحدود الشمالية مع لبنان، تخوفاً من التصعيد مع "حزب الله"، وفق ما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح الموقع الإلكتروني أن الجنرال هاليفي فحص مدى استعداد قواته العسكرية لأي عمليات تصعيد مع لبنان أو "حزب الله"، ومدى ملاءمة مستودعات الطوارئ في الموقع، مستعرضاً استعداد المنطقة الشمالية العسكرية للحرب، وحالة مستودعات الطوارئ بشأن سيناريوهات الطوارئ المختلفة.

وأجرى رئيس الأركان الإسرائيلي حواراً مطولاً مع نحو 20 من قادة الكتائب وكبار قادة الاحتياط في المنطقة الشمالية، مشدداً على أهمية الحفاظ على تماسك الجيش الإسرائيلي وجاهزيته لأي سيناريوهات للتصعيد خلال هذه الفترة المقبلة.

والسبت الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية تستعد لحالة من التصعيد على أكثر من جبهة، حيث أفاد الموقع الإلكتروني "روتر نت"، أن المنظومة الإسرائيلية الأمنية تجري استعداداتها لتصعيد في عدة ساحات، وذلك في ظل وجود قرار إسرائيلي بزيادة نشاط الجيش في مدن وبلدات الضفة الغربية.

ونقل الموقع الإلكتروني عن هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن هناك حالة من الاستعداد الجيد للجيش الإسرائيلي للتصعيد في عدة ساحات مع قرب موسم الأعياد ورغبة في الربط بينها، وأن تلك المخاوف الإسرائيلية تأتي في ظل العمليات الأخيرة في الضفة الغربية والمتصاعدة في آن واحد، فضلا عن الدعوات من لبنان وقطاع غزة لتنفيذ المزيد منها.

وأكدت القناة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إلى أن المخاوف الإسرائيلية ستزيد من نشاط الجيش في كل مدن وبلدات الضفة الغربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان إسرائيل حزب الله الموقع الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله إطلاق النار عبر الحدود مجددا، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، بعد تصاعد التهديدات بين الطرفين، ما يثير مخاوف من نشوب حرب واسعة.

وشن الجيش الإسرائيلي، هجمات على بلدات في الجنوب اللبناني، وادعى أنه استهدف من خلالها مواقع لحزب الله، ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على منزل في بلدة شبعا جنوب لبنان، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة راميا وجبل بلاط.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، ودوت صافرات الإنذار، عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى.

وتأتي الهجمات التي نفذها حزب الله، ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب مستعدة لمحاولة إضافية للتوصل إلى تسوية على الحدود مع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"
  • تجدد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله
  • استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو
  • نتنياهو يتفقد جيش الاحتلال ويؤكد: سنحقق كل أهدافنا حتى النصر
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • جالانت يؤكد للمبعوث الأمريكي التزامه بتحسين الوضع على الحدود الشمالية