افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مجمع للصناعات الكهربائية بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، بحضور عدد من ممثلي شركة شنت الصينية، بالإضافة إلى عدد من الاستشاريين وممثلي الشركات الرائدة في مجال الكهرباء.

وقال الوزير إن المجمع الصناعي يضم 4 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز لصناعة الباسبار واللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط، مشيرًا إلى أن المجمع مُقام على مساحة 30 ألف متر، وبلغ حجم استثماراته 500 مليون جنيه.

وأشار سمير إلى أن مساهمة نسبة المكون المحلي في انتاج المجمع تزيد عن 70%، ويُوفر 600 فرصة عمل، لافتاً الي ان المجمع ينتج باسبار بقدرة 20 ألف متر شهريا مختلفة القدرات من 40 امبير الي 6400 امبير.

أحمد سمير: إنشاء المجمع الصناعي خطوة مهمة لتعزيز الشراكة الصناعية المصرية الصينية

وأوضح الوزير أن خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعي الضخم تأتى في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية الصينية، وتدعم قدرة القطاع الخاص المصري في تعزيز الصناعات الكهربائية الابتكارية وإدخال أحدث الابتكارات الصناعية إلى السوق المصري، لافتا الي ان المجمع مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة والماكينات اللازمة مما يضمن الإنتاجية العالية والجودة المتميزة للمنتجات.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المجمع الصناعي مكون من أربع مصانع، (3 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز "الباس داكت"، ومصنع لإنتاج اللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط)، وذلك لإنتاج مسارات كهربية سابقة التجهيز (البسبار) -والفيوزات وقواعد الفيوزات - لوحات كهربائية في مصر والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًوزير التجارة يبحث مع نظيره السويدي جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية

وزير التجارة يلتقي وزير «الاقتصاد» الإماراتي و «الصناعة» اليمني

وزيرا التجارة المصري والسويدي يشهدان توقيع اتفاقية لتصنيع أتوبيسات كهربائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية محافظ الإسكندرية وزارة التجارة والصناعة وزير التجارة المجمع الصناعی وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة

اعتمد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج أعمال شركة أبوقير للأسمدة للعام 2023ـ 2024، حيث حققت إيرادات 28.87 مليار جنيه، كما تم تحقيق صافي ربح قدره  13.48 مليار جنيه بعد الضرائب مع تحمل الشركة لضرائب قدرها  3.6 مليار جنيه وبذلك بلغ إجمالي ما يؤول للدولة نحو 4.4 مليار جنيه متمثلة في ضرائب وجمارك ومساهمة تكافلية، كما تفقد الوزير منطقة مصانع أبوقير للأسمدة وغرفة التحكم.

فتح آفاق للتصدير 

شدد الوزير على ضرورة فتح آفاق أوسع للتصدير الخارجي لتوفير عملة دولارية، كما أن الشركة تمثل ركيزة في تلبية احتياجات السوق المصري من منتجات الأسمدة من خلال توفير نحو 17.49 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسعر التكلفة علاوة على تصدير كمية من الأسمدة المختلفة لأكثر من 31 دولة حول العالم وتوفير حصيلة دولارية من الصادرات حسب تصريحات رئيس الشركة المهندس عابد عز الرجال.

هذا وأكد عز الرجال رئيس أبوقير للأسمدة أن القيمة السوقية للشركة  في البورصة المصرية بلغت نحو 77.67 مليار جنيه في أقفال جلسة 26 سبتمبر 2024، وأن الشركة تحتل المركز الثاني طبقا لتصنيف الشركات المقيدة في البورصة المصرية من حيث رأس المال السوقي لقطاع الموارد الأساسية.

كما أشار إلى أنه تم تشغيل مصانع الشركة نحو  8.85 مليون ساعة عمل بدون إصابات كما تم إجراء عمرة جسيمة لأقدم مصانع الشركة وهو مصنع أبوقير 1 والذي تم تشغيله عام 1979، وبالتوازي نجحت الشركة في تحقيق الخطة الانتاجية للمصانع من الأسمدة الصلبة بنسبة زيادة قدرها  9% عما هو مخطط.

هذا وقد صدقت الجمعية على القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2023/2024 ووافقت على توزيع كوبون نقدى على المساهمين بواقع 7.5 جنيه للسهم على ثلاث دفعات.

استمع الوزير خلال تفقده لمصانع الشركة وغرفة التحكم لشرح من المهندس عابد عزالرجال حول التكنولوجيا الحديثة المستخدمة لإدارة العملية الإنتاجية بمصانع الشركة والأنظمة والحلول الرقمية الذكية التي تربط كافة قطاعات الشركة ومصانعها لرفع الكفاءة التشغيلية للمصانع للوصول لأفضل النتائج.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة باستثمارات 10 مليارات جنيه
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)