أنور إبراهيم (القاهرة)


رحل المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس «حراً» عن باريس سان جيرمان، بعد أن أمضى موسمين مع الفريق الفرنسي، تخللهما فترات صعود وهبوط، واكتفى بالموسمين، ولم يفكر في تجديد عقده، رغم رغبة «الباريسي» في ذلك.
ومثلما فعل البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل، عندما أطلق تصريحات قال فيها إنه عاش «الجحيم» في سان جيرمان، وكذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يحصل على التقدير الذي يستحقه في هذا الفريق، وجه راموس الإهانة إلى «الباريسي» عندما تحدث عن الأسباب التي دفعته إلى مغادرة «حديقة الأمراء»، وعدم التفكير في تجديد عقده، قائلاً: أهم الأسباب عدم وجود فلسفة واضحة المعالم لهذا النادي، ما جعله يتراجع عن تجديد عقده.

وأضاف: كانت لدي فرصة للاستمرار، ولكن بسبب بعض الحساسيات والانطباعات السيئة وأمور أخرى، ترسخ في ذهني أن «الدورة انتهت» وكفى، ليس بسبب عقد أو مال أو سنوات، وإنما هي مسألة رياضية بحتة، وعقلية وفلسفة ومشاعر، وكنت على يقين من أنني سأجد «ضالتي المنشودة» في بيتي الأول إشبيلية.
وكرر راموس اعتذاره لجماهير إشبيلية من أي أخطاء ارتكبها في الماضي قبل 18 عاماً، عندما كان شاباً يافعاً، لأن الشباب يرتكب دائماً أخطاء، كما قدم اعتذاراً خاصاً لجماعة الأولتراس «لوس بيريس»، ووعدهم بتعويضهم عن أي «سقطات» ارتكبها من قبل، وأن يبذل أقصى جهده، من أجل الفوز بالبطولات، حتى ينسوا الماضي تماماً. 

أخبار ذات صلة «النظام الكامل» لتصفيات «مونديال 2026» ميسي يستعيد «الليالي الساحرة» في تصفيات «مونديال 2026»

وقال: قبل أن أموت، أتمنى أن أفوز ببطولة مع إشبيلية الفريق الذي أعشقه من كل قلبي، ومنذ وصولي لاحظت الكثير من التأثر من جانب الجماهير، وأود أن أشكرهم بصفة شخصية وأعتذر لهم، مع تمنياتي بأن يغفروا لي أي أخطاء سابقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إشبيلية راموس باريس سان جيرمان ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»

في الساعات الأخيرة، خيم الحزن على المملكة المغربية لوفاة والدة العاهل المغربي محمد السادس، والتي اشتهرت بلقب «أم الأمراء»، وتناقل عدد من الصحف الأجنبية والعربية البيان الصادر عن القصر الملكي المغربي.

7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة 

وبعد وفاة والدة العاهل المغربي في الساعات الماضية، يستعرض «الوطن» في السطور التالية 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة،  بحسب صحيفة هسبرس المغربية، ووكالة فرانس براس.

الأميرة للا لطيفة تزوجت ملك المغرب السابق الحسن الثاني في 1961، وأنجبت منه 5 أبناء، بينهم الملك محمد السادس. وُلِدت الأميرة للا لطيفة في مدينة خنيفرة عام 1946. تنحدر عائلتها من منطقة زايان الأمازيغية في وسط المغرب. لقبت الأميرة للا لطيفة بـ«أم الأمراء». الاسم الحقيقي للأميرة للا لطيفة فاطمة حمو، لكنها عُرفت باسم لطيفة لتجنب الخلط مع الزوجة الأولى للملك الراحل للا فاطمة أمهروق. في حوار أجراه العاهل المغربي مع جريدة لوفيجارو الفرنسية سنة 2005، وكانت هذه المرة الوحيدة التي تحدث فيها الملك عن أسرته، قال عن الأميرة للا لطيفة: «أنا شديد الارتباط بوالدتي وشقيقي وشقيقاتي الثلاث». رحلت عن عالمنا عمر يناهز 78 عامًا، حسب بيان للناطق باسم القصر الملكي.

بيان القصر الملكي لوفاة للا لطيفة

وذكر البيان الصادر عن المملكة المغربية، عن وفاة الأميرة للا لطيفة: «يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 هجريًا، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات».

مقالات مشابهة

  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • إشبيلية يعرض النصيري على أربعة أندية سعودية
  • مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده
  • إشبيلية يعرض خدمات يوسف النصيري على الهلال
  • شخصيات: عندما تنكر النظامان السعودي والإماراتي لمبدأ الولاية كان البديل الارتهان للوبي اليهودي
  • فليك يحسم مصير أراخو مع برشلونة
  • بين العلم والدين.. تقف الفلسفة بين الاثنين
  • من تجريدِ الفلسفةِ إلى المجرَّدِ النَّحوي: كتابةٌ تُوجِّهُ ذاكرةَ الصِّبا الباكرِ صوبَ الملموس
  • بن ساحة يجدد عقده مع نادي النهضة
  • توثيق المأساة والمنفى.. شظايا من غزة