افتتح المهندس أحمد سمير ، وزير التجارة والصناعة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مجمع للصناعات الكهربائية بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور عدد من ممثلي شركة شنت الصينية، بالإضافة إلى عدد من الاستشاريين وممثلي الشركات الرائدة في مجال الكهرباء.

وقال الوزير، إن المجمع الصناعي يضم 4 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز لصناعة الباسبار واللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط، مشيرًا إلى أن المجمع مُقام على مساحة 30 ألف متر، وبلغ حجم استثماراته 500 مليون جنيه.

وأشار سمير إلى أن مساهمة نسبة المكون المحلي في انتاج المجمع تزيد عن 70%، ويُوفر 600 فرصة عمل، لافتاً الي أن المجمع ينتج باسبار بقدره 20 ألف متر شهريا مختلفة القدرات من 40 امبير الي 6400 امبير.

واوضح الوزير، أن خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعى الضخم تأتى في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية الصينية، وتدعم قدرة القطاع الخاص المصري في تعزيز الصناعات الكهربائية الإبتكارية وإدخال أحدث الإبتكارات الصناعية إلى السوق المصري، لافتا الي ان المجمع مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة والماكينات اللازمة مما يضمن الإنتاجية العالية والجودة المتميزة للمنتجات.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المجمع الصناعي مكون من أربع مصانع، (3 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز "الباس داكت"، ومصنع لإنتاج اللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط) ، وذلك لإنتاج مسارات كهربية سابقة التجهيز (البسبار) -والفيوزات وقواعد الفيوزات - لوحات كهربائية فى مصر والشرق الأوسط. 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة

كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة، حيث تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتهدف المبادرة لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلى المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.

وتم تخصيص 16 منفذًا ضمن المبادرة حتى الآن في أفرع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة، على أن يتم زيادة الأعداد تدريجيًا.

وسيتم بيع الخضروات والفاكهة للمواطن بتخفيضات لن تقل عن 25 و30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما أنها ستعمل على مدار اليوم مع سرعة إمداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات المتواجدة لديه.

وامتدادًا للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضر والفاكهة، تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، جار دراسة إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والخيالة، والتجمع الأول، والتجمع الثالث، والتجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • الفيلم السوري "يومين" يفتتح مهرجان الإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)