سكاي نيوز عربية:
2024-10-05@05:13:37 GMT

واردات الصين من النفط تققز بـ 31% في أغسطس

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

كشفت بيانات الجمارك اليوم الخميس أن واردات النفط الخام الصينية زادت في أغسطس مع زيادة المصافي للمخزونات وارتفاع عمليات التكرير للاستفادة من الأرباح الأعلى التي يدرها تصدير الوقود.

وأظهرت البيانات من الإدارة العامة للجمارك أن شحنات الشهر الماضي إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بلغت 52.8 مليون طن أو 12.

43 مليون برميل يوميا. ووفقا لحسابات رويترز فإن هذا هو ثالث أعلى معدل يومي على الإطلاق.

ووفقا للبيانات، زادت الواردات 20.9 بالمئة من يوليو، وارتفعت على أساس سنوي 30.9 بالمئة. وفي الشهور الثمانية الأولى من العام زادت الواردات 14.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها قبل عام إلى 379 مليون طن.

وزادت واردات الصين عن العام الماضي منذ أن تحرر الطلب المحلي على الوقود من القيود واسعة النطاق التي كانت مفروضة لمكافحة وباء كورونا.

لكن التوقعات الأوسع نطاقا للاقتصاد الصيني لا تزال ضبابية مع ضعف قطاع العقارات وتعثر الاستهلاك المحلي اللذين أثرا سلبا على الطلب على الوقود.

ومع ذلك، فإن التوقعات الأوسع للاقتصاد الصيني لا تزال قاتمة إذ يؤثر ضعف قطاع العقارات وتباطؤ الاستهلاك المحلي على الطلب على الوقود.

وقال المحللون إن خلفية الاقتصاد الكلي الضعيفة إلى جانب التشغيل القوي للمصافي يشيران إلى أن الصين زادت من مخزونات المنتجات خلال الشهر.

وذكر محللون من سيتي في مذكرة للعملاء يوم الثلاثاء "لم تقم الصين بزيادة مخزوناتها من النفط الخام فحسب، بل زادت أيضا من مخزوناتها من المنتجات النفطية وخاصة الديزل".

في الوقت نفسه تزيد صادرات المنتجات النفطية مع استفادة المصافي من ارتفاع هوامش الربح من بيع الوقود في الخارج.

وارتفعت صادرات الوقود المكرر في الشهر الماضي إلى 5.89 مليون طن وفقا لبيانات الجمارك، ارتفاعا من 5.31 مليون طن في يوليو وبزيادة 23.3 بالمئة على أساس سنوي.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين الواردات واردات الصين كورونا النفط الوقود واردات الصين الواردات الصينية النفط الصيني اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني التجارة الصينية الصين الواردات واردات الصين كورونا النفط الوقود نفط ملیون طن

إقرأ أيضاً:

تباطؤ نمو الاقتصاد المصري إلى 2.4% بالعام المالي الماضي

قالت وزارة التخطيط المصرية، الخميس، إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ 2.4 بالمئة في الربع الرابع من السنة المالية 2023-2024 ليبلغ معدل النمو السنوي 2.4 بالمئة، انخفاضا من 3.8 بالمئة في السنة المالية السابقة.

وبحسب بيان وزارة التخطيط فإن "تباطؤ النمو جاء على خلفية تبعات الأزمات الاقتصادية العالمية، والتوترات الچيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، والتي انعكست تأثيراتها على الأداء الاقتصادي لمصر".

وأضافت أن النمو تأثر أيضا "بالسياسات الانكماشية التي انتهجتها الحكومة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة".

مقالات مشابهة

  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • 30 بالمئة تراجع الطلب على الشقق في الاردن
  • تباطؤ نمو الاقتصاد المصري إلى 2.4% بالعام المالي الماضي
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • الصين تستضيف أول جولتين من الدوري الماسي.. والنهائي في زوريخ