موقع 24:
2024-09-08@09:58:39 GMT

أبوظبي تستضيف أحداثاً دولية في سبتمبر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أبوظبي تستضيف أحداثاً دولية في سبتمبر

تستعد أبوظبي لاستضافة عدة أحداث رياضية محلية ودولية خلال شهر سبتمبر (أيلول) الجاري بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الرامية لاستقطاب البطولات والأحداث العالمية طوال العام.

واستكمالا لما شهدته الفترة الماضية من إقامة أكثر من حدث عالمي أبرزها الأسبوع الدولي لكرة السلة الذي أقيم الشهر الماضي، وشهد تدريبات ومباريات للمنتخب الأمريكي للعبة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بجانب عدد من المنتخبات الأخرى.


يستضيف فندق دوست تاني منافسات بطولة الدولة المفتوحة للملاكمة، والتي تنطلق غداً الجمعة بمشاركة 176 لاعباً ولاعبة ومن بينهم لاعبون من السعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، والعراق.
كما تنطلق غداً الجمعة منافسات بطولة الإمارات للمواي تاي في جزيرة الحديريات، بمشاركة 513 لاعباً ولاعبة يمثلون 49 نادياً، فيما تتواصل فعاليات بطولة حمدان بن زايد للرماية في نادي الظفرة للرماية، والتي تستمر حتى 22 من الشهر الجاري.
ومن أبرز الأحداث خلال شهر سبتمبر أيضا بطولة التحدي للجوجيتسو والتي تقام في مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما تقام أيضاً منافسات بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو في مبادلة آرينا من 23 إلى 24 سبتمبر (أيلول) الجاري.
وتشهد حديقة محمد بن زايد خلال الفترة من من 13 إلى 15 سبتمبر (أيلول) الجاري إقامة فعالية سبتمبر الرياضي، فيما تشهد جزيرة ياس يوم 29 سبتمبر تدريباً رياضياً بمشاركة الآلاف من مختلف الجنسيات، كما تستضيف مدينة العين يوم 30 من الشهر نفسه منافسات سباق العين للدراجات الهوائية والذي يقام على مضمار العين، وهو السباق الذي يشهد مشاركات كبيرة من مختلف الفئات والجنسيات، واللاعبين الهواة والمحترفين.
كما تقام منافسات سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للدراجات الهوائية للسيدات في حلبة مرسى ياس يوم 19 من الشهر، وهو السباق الذي يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الفئات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية الثقافة خلال شهر سبتمبر الجاري، بشأن تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بهدف رفع الوعي لدى المواطنين وتحقيق طفرة ثقافية بالمحافظة.

وأوضح مدير مديرية الثقافة بالمنوفية، أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية، فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي.

المحاضرات والاحتفاليات 

وتابع أنه من ضمن الفعاليات محاضرة بعنوان غياب السلوكيات الإيجابية في المجتمع بقصر ثقافة السادات، وعرض فني لفرقة موسيقية بقصر ثقافة شبين الكوم، واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ببيت ثقافة قويسنا، ومحاضرة بعنوان القضاء على الأمية ببيت ثقافة الباجور، ومحاضرة بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه في الزراعة بمكتبة قورص، وندوة بعنوان أهم المشروعات القومية فى الجمهورية الجديدة ببيت ثقافة تلا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.

النهوض بقطاع الثقافة

وأكد محافظ المنوفية، حرصه واهتمامه بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونه أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري، مشيرا إلى تقديم الدعم الكامل للفعاليات والأنشطة والتي تساهم بدورها في الاكتشاف المبكر للمواهب وتحفيز الطاقة الإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي»
  • أيلول ..  ازدياد برودة الأجواء ليلاً وتركز الحالات الخريفية على وسط المتوسط 
  • أبوظبي للتنقل: إغلاق جزئي على شارع نهيان الأول - العين
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • روما تستضيف ملتقى اقتصادي ليبي أواخر الشهر الجاري
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • تربية كوردستان تعلن يوم 25 من شهر أيلول الجاري بداية انطلاق العام الدراسي الجديد