تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من القبض على مسجل خطر بتهمة النصب على المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة، اتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة نصب مسجل خطر بالجيزة حاصل على دبلوم تجارة، على أموال المواطنين راغبي تملك الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري.

وأوضحت التحريات أن المتهم أنشأ صفحة على «فيس بوك»، مُنتحلًا صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، للتواصل مع المواطنين راغبي الحصول على قروض وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسؤولين بالبنوك والجهات الحكومية وقدرته على شراء وحدات سكنية لهم بنظام التمويل العقاري لدى البنوك على خلاف الحقيقة، مطالبًا منهم مبالغ مالية وهدايا عينيه لإنهاء إجراءات قرض التمويل.

وضبط المتهم، وتحرر محر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ للثانوية العامة المصور من قبل 4 كفوف بلجنة مدرسة «تحيا مصر 5» بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

وأوضح المتحدث الرسمي، في بيان اليوم السبت 29 يونيو، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

الورقة المتداولة لامتحان التاريخضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان الفيزياء 2024

كان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، قد أعلن ضبط طالبين حاولا القيام بالغش الإلكتروني، موضحًا أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة المنيا، أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء.

ضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان التاريخ للثانوية العامة

وكشف زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية في محافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

ضبط الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامه بالغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان والمسؤولين عن التفتيش

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

اقرأ أيضاًعقب تسريب امتحان الفيزياء 2024.. تعرف على العقوبة المنتظرة للفاعلين

بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • القبض على شخص وزوجته بتهمة غسـل 80 مليون جنيه في الجيزة
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • مصرع طالب ثانوي في حادث انقلاب سيارة نقل بالفيوم
  • في تجار المخدرات.. حبس المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • إصابة شخص في نشوب حريق بشقة سكنية في الفيوم
  • إصابة شخص في حريق شقة سكنية بالفيوم