تعقد محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الخميس، جلسة استئناف البلوجرسلمى الشيمي؛ لاتهامها بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة تتنافى مع قيم المجتمع المصري، ونشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام، خلال ظهورها  بملابسة عارية على مواقع التواصل الاجتماعي وبثها للعامة دون تمييز.

وكانت محكمة الجنح الاقتصادية بمجمع محاكم منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، قررت قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، وإلغاء حكم حبسها لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، بتهمة نشر مقاطع فيديو وصور مخلة تتنافى مع قيم المجتمع المصري، كما قررت المحكمة عدم اختصاصها بنظر الدعوى.

واعترفت البلوجر سلمى الشيمي  أمام جهات التحقيق: أنا عرفت إني مقبوض عليا علشان فيديوهات كنت نزلتها على تطبيقي تيك توك وإنستجرام بس أنا عايزة أقول إن الفيديوهات دي أنا مسحتها من على صفحاتي من 8 شهور والفيديوهات العريانة دي أغلبها قديمة.

كما أضافت البلوجر سلمى الشيمي أمام رجال التحقيق، أن الفيديوهات التي تنشرها الآن متعلقة بمجال عملها، وأن فيديوهاتها السابقة كانت للترفيه على المشاهدين والمزاح مع متابعيها، قائلة: أنا لما كنت بنزل الفيديوهات العريانة دي كنت بنزلها للهزار والترفيه مع الناس والمتابعين وأنا مش باخد فلوس من الفيديوهات دي وده كل اللي حصل.

وأردفت المتهمة سلمي الشيمي أمام جهات التحقيق، قائلة: أنا مش بنزل صوري بالبكيني أنا بنزل صور وفيديوهات وأنا لابسة فست كاجوال وسواريهات وبنزل فيديوهات وبعمل فيها حركات، وديه طبيعة لبسي العادية وأنا بخرج وأنزل في الشارع بالبس اللي بتصور بيه.

وعلى الرغم من اعترافات البلوجر سلمى الشيمي بجميع ما سبق ذكره، إلا أنها عند اتهامها بنشر صور خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنكرت سلمى الشيمي أمام جهات التحقيقات، اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية في المجتمع المصري ونشرها صورًا ومقاطع صوتية من شأنها خدش الحياء العام.

وكانت قد أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، قرارا في 18 من شهر أبريل الماضي، بمعاقبة عارضة الأزياء المعروفة البلوجر سلمى الشيمي بالحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه، في الاتهام الموجه لها بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو تحض على الرذيلة كونها تحتوي على إيحاءات وحركات المنافية للآداب والقيم المجتمعية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنح الاقتصادية مقاطع فيديو بلوجر

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية

حددت محكمة الاستئناف، جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر محاكمة الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة اتهامهما بالسب والقذف المتبادل بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إحالتهما من قبل جهات التحقيق المختصة للمحاكمة.

وتبين من التحقيقات قيام الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، كما وجه عبارات خادشة لها، وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاجها ومضايقتها، بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات المبينة بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر ثانى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات مجدى شطة بتهمة بحيازة مخدر الآيس
  • حكم قضائي للبلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين
  • "صاحبة تريند الشارع اللي وراه".. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها اليوم
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر بتهمة السب والقذف
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم
  • محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريس