باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع سيدة، لاتهامها بالنصب والاحتيال على صاحب شركة، والاستيلاء منه على أمواله بزعم قدرتها على تخصيص قطعة أرض له من خلال علاقاتها بالمسئولين لدى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة"، بالجيزة.

سقوط سيدة

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من (صاحب شركة) بتضرره من (سيدة) لقيامها بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على أمواله بزعم قدرتها على تخصيص قطعة أرض له من خلال علاقاتها بالمسئولين لدى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة"، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (سيدة "دون عمل" - لها معلومات جنائية- مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة) لقيامها بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقوة علاقاتها ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة وتمكنت من خلال ذلك من النصب على المُبلغ والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم قدرتها على تخصيص قطعة أرض له زاعمة علاقتها بالعديد من المسئولين فى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة" إلا أنها لم تفِ بما وعدت به ورفضت رد المبلغ المالى المستولى عليه.
 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة الجهات الحكومية المواطنين جهود أجهزة وزارة الداخلية النصب والاحتيال على المواطنين

إقرأ أيضاً:

العثور على ساق سيدة وسط القمامة في أوسيم

عثر رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم، وجارى تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد العثور على أشلاء جثة فى أوسيم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء المعاينة والتحريات، وتم العثور على ساق سيدة ملقاة وسط القمامة.

تم اتخإذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر فقد أقدمت سيدة على إشعال النيران في نفسها، محاولة إنهاء حياتها بإحدى الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

سيدة تشعل النيران في نفسها بالجيزة 

وورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشعال سيدة للنيران في نفسها محاولة إنهاء حياتها في أحد الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع البلاغ، لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على السبب وراء إشعال السيدة النيران في نفسها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة أخري قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، بمعاقبة أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة ابن عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

وكشف أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من “يوسف أ”و"هشام أ" و"محمود أ" و"فوزي أ" لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه “محمد س” عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غضبه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • سقوط المتهمين بالنصب على المواطنين بدورات تدريبية
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • تفاصيل اعتداء شقيقين على صاحب سوبر ماركت بسبب لعب الكورة بالقليوبية
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • العثور على ساق سيدة وسط القمامة في أوسيم