RT Arabic:
2024-07-08@14:03:26 GMT

انطلاق فعاليات منتدى "روستكي" الدولي في قازان

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

انطلاق فعاليات منتدى 'روستكي' الدولي في قازان

‍‍‍‍‍‍

بدأت في مدينة قازان الروسية اليوم الخميس فعاليات منتدى "روسيا-الصين" الدولي (روستكي) بمشاركة ضيوف وشخصيات تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية.

وشهدت فعاليات المنتدى في يومه الأول كلمات ترحيبية بالضيوف، وعروضا فنية، وتم عرض العديد من المنتجات التقنية وحتى السيارات التي يتم تطويرها في روسيا والصين

وخلال حفل افتتاح الفعاليات قال رئيس جمهورية تتارستان الروسية، رستم مينيخانوف: "هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها قازان عاصمة جمهوريتنا ضيوفا من الصين في حدث كهذا، بفضل جهود قادة روسيا والصين، كانت هناك فرصة ممتازة للعمل ليس فقط على المستوى الفيدرالي، ولكن أيضا على المستوى الإقليمي.

. تعتبر الصين شريكا موثوقا لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة".

وأضاف:"ننتظر اتفاقيات محددة وتوقيع اتفاقيات بين روسيا والصين في إطار المنتدى، ولدينا رغبة في عقد هذا المنتدى سنويا، أقترح أن يعقد المنتدى العام القادم في الفترة ما بين 14 و15 نوفمبر".

وأشار مينيخانوف إلى أنه تم الإعداد لـ 47 جلسة حوارية في إطار فعاليات المنتدى في 11 مجالا مختلفا، ودعا جميع الضيوف للمشاركة فيها وطرح أفكار ومقترحات جديدة بناء على نتائج المناقشات.

تعقد فعاليات المنتدى هذا العام في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية في الفترة ما بين 7 و8 سبتمبر الجاري، ويتضمن برنامج المنتدى الروسي الصيني أكثر من 15 مجالا وفعاليات مختلفة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، والبتروكيمياء، والنقل، والسياحة، والثقافة، والرعاية الصحية، والرياضة، والتعليم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الثقافة الروسية الثقافة العالمية قازان مهرجانات

إقرأ أيضاً:

روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إنها اكتشفت مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم.

وفي مؤتمر صحفي عقده رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في القوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، قال فيه: "تم إنتاج مواد سامة في مختبر يتبع للقوات المسلحة الأوكرانية عندما كانوا يتواجدون في أفدييفكا.

 

دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج" التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023

 

وأضاف أيضا، أنه "خلال الدراسات التحليلية في الظروف المختبرية، تم إثبات وجود سيانيد الصوديوم وحمض الكبريتيك وكميات ضئيلة من أنيونات السيانيد في العينات، ويشير وجود هذه المواد الكيميائية بوضوح إلى أنه تم إنتاج مواد سامة".

ووفقا له فإن " احتمالات تشير إلى أن المختبر الكيميائي في أفدييفكا يمكن أن ينتج ما لا يقل عن 3 كغم من المواد السامة يوميا".

وأشار إلى أن "القوات الأوكرانية استخدمت الكلوروبيكرين الممزوج بالكلوروأسيتون بالقرب من مدن وبلدات دونيتسك بوغدانوفكا وغورلوفكا وكريمينايا وأرتيوموفسك".

 

وأضاف أيضا، إلى أن "القوات الأوكرانية أسقطت في مايو الماضي ذخيرة على بلدة سيميونوفكا في جمهوريةدونيستسك على إثرها ظهرت على السكان علامات التسمم بحمض الهيدروسيانيك".

وأكد كيريلوف أيضا على أن "الولايات المتحدة خصصت نحو 400 ألف دولار لتلفيق "أدلة" على استخدام روسيا للمواد الكيميائية السامة خلال العملية العسكرية الخاصة".

ودخلت  العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت  القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم
  • بدء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين الأسبوع المقبل
  • مستشار البنك الدولي السابق عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لمصر: “الصادرات قوية”
  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم