وجه الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  بتنظيم قافلة طبية علاجية يوم الاربعاء في قرية المعالوة مركز تمي الامديد مشاركة و دعما للمبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة  القافلة مكونة من ٦ عيادات وذلك تحت اشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل .
حيث تم توقيع الكشف على 1378 مريضاً  . وضمت  8 عيادات منهم ( جراحة ،أنف وأذن ، تنظيم أسرة -اسنان  )  فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray
وقد قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبى باطنة75 العظام 50 الأطفال 75 النساء و تنظيم الأسرة  50 الجلدية    50 الأسنان 64
كما تم إجراء عدد   65 تحليلاً مختلفاً  للمرضى،  12 حالة أشعة موجات صوتية فضلاً عن فحوصات  لـ 65 مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم  ونحو 45 حالة اعتلال كلوي  .

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية و المحرومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية توقيع الكشف الطبي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قافلة طبية علاجية لمبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية