التقى اليوم الخميس ، الدكتور حمدان ربيع المتولى القائم بعمل رئيس جامعة دمياط مع طلاب وطالبات الفوج الأول المشاركين في أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، والذي تستضيفه جامعة حلوان هذا العام في الفترة من ٨ الي ١٤ من شهر سبتمبر الجاري، بحضور الدكتور وائل فاروق الطيبانى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد رفعت مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وحرص الدكتور حمدان القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، على هذا اللقاء قبل مغادرة الفوج الأول إلى جامعة حلوان وذلك لتشجيع الطلاب وتحفيزهم على بذل الجهد من أجل تمثيل الجامعة فى أسبوع شباب الجامعات والمنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة تليق باسم الجامعة، مشيراً الي انه سوف يتم تكريم المتميزين والفائزين في أنشطة الأسبوع، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة للأنشطة الطلابية وحرصها على مشاركة طلابها في كآفة الملتقيات الخارجية.

والجدير بالذكر ان الفوج الأول الذي يضم فريق الجوالة من البعثة سوف يغادر الجامعة اليوم للمشاركة في فاعليات الكرنفال الخاص بالجامعات وتجهيز ارض المعسكر، اما الفوج الثاني الذي يضم باقي الفرق المشاركة سوف يغادر يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر الجاري.

كما انعقدت في قاعة مجلس الجامعة بمبنى الإدارة العامة مجلس الجامعة طارئ بجلسته رقم 199  برئاسة  الدكتور حمدان ربيع المتولى القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، وعضوية  نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وتولى أمانة سر الجلسة  أمين عام الجامعة.

واستهل  المجلس الجلسة بالتأكيد على  العمداء بضرورة الالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف المقررة لكافة أعضاء المنظومة بالجامعة.

ثم انتقل الى موضوعات المجلس، ووجه رئيس الجامعة بتشكيل لجنة بكل كلية للمرور على القاعات والمدرجات الدراسية وعمل تقرير عن مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط جامعة دمياط حمدان ربيع شباب الجامعات رئیس جامعة دمیاط

إقرأ أيضاً:

بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية

كشف الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، عن موقف طلاب جامعة العلمين، من منح المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024، موضحا أنه لا توجد استثناءات للدفع، لكن هناك منح وتخفيضات لفئات معينة.

قال «الكردي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن الجامعة لا تعطي استثناءات لأي طالب في دفع المصروفات كل عام، لكنها تعمل على تخفيف الأعباء على أولياء الأمور والطلاب، من خلال إعطاءهم منح دراسية بنسب معينة طوال سنوات الدراسة.

وأوضح «الكردي»، أن الفئات المستفادة بالمنح الدراسية والتخفيضات للمصروفات من طلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بجامعة العلمين، تتمثل في الآتي:

منح التفوق الدراسي والتميز  طلاب الشعبة العلمية

الطالب الحاصل على 95% فأكثر يحصل على تخفيض 50% من المصروفات الدراسية.

طلاب الشعبة الأدبية

الطالب الحاصل على 90% فأكثر يحصل على تخفيض 50% من المصروفات الدراسية.

وأكد أن هناك منح دراسية أخرى لأبناء مصابي العمليات الحربية من العاملين، سواء من الجيش أو الشرطة، تكريما وتخفيفا لأعباء الأهالي، بنسبة 50%، ونسبة 100% لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة والطواقم الطبية، كما أن هناك منحا دراسية أخرى للفئات التالية:

- أعضاء هيئة التدريس والعاملين القائمين على رأس العمل كل الوقت بجامعة العلمين الدولية، يمنح أبناؤهم تخفيض 50% من قيمة المصروفات الدراسية.

- أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين عملوا بالجامعة مدة لا تقل عن 4 سنوات، يمنح جميع أبناؤهم تخفيض بنسبة 25% من المصروفات الدراسية.

- الطالب الذي يلتحق أحد إخوته بالجامعة، يمنح تخفيض بنسبة 25%، ويحصل على المنحة الطالب الملتحق أولا بالجامعة، وتكون لطالب واحد فقط في ذات الوقت.

- الطالب الملتحق بالجامعة وله أحد إخوته من خريجي الجامعة، يحصل على خصم 10% من قيمة المصروفات الدراسية.

وتابع رئيس جامعة العلمين: الجامعة تقدم كل عام عدد 10 منح دراسية للطلاب المرشحين والمقبولين بالجامعة من أبناء محافظة مرسى مطروح، وذلك من خلال التقدم من قبل مجلس العمد والمشايخ بالمحافظة، ووفقا للمعايير التي يحددها مجلسهم على أن يتحمل المجلس نسبة من المصروفات الدراسية وتتحمل الجامعة نسبة مماثلة، والمنح تغطي المصروفات الدراسية فقط.

منح التفوق الرياضي

وأضاف أن هناك منحا للتفوق الرياضي، بحيث يحصل الطلاب الذين يثبتون تفوقهم الرياضي على المستوى العالمي والعربي والقاري، على المنح التالية:

- نطاق البطولة الدولية، نسبة تخفيض 100% على المصروفات الدراسية.

- نطاق البطولة العربية أو الإفريقية، نسبة تخفيض 90% على المصروفات الدراسية.

- نطاق البطولة الجمهورية، نسبة تخفيض 80% على المصروفات الدراسية.

ويحصل الطالب على المنحة لنفس عام الحصول على الميدالية أو اللقب أو التالي لها وفقا لموعدها، ويتمتع الطالب بالمنحة طوال فترة حمله للقب ولم يفقده.

منح دراسية أثناء الدراسة بالجامعة

كما أردف، أن الطلاب الذين لم يحصلوا على منح دراسية مع بداية الدراسة في الجامعة، بإمكانهم الحصول عليها أثناء فترة الدراسة، بداية من العام الثاني لدراستهم في الجامعة، وذلك من خلال الشروط التالية:

- الطالب الحاصل على معدل تراكمي 4.00 يحصل على تخفيض 100% من المصروفات الدراسية.

- الطالب الحاصل على معدل تراكمي 3.85 حتى 4.00 يحصل على تخفيض 50% من المصروفات الدراسية.

- الطالب الحاصل على معدل تراكمي 3.70 حتى 3.85 يحصل على تخفيض 25% من المصروفات الدراسية.

- الطالب الحاصل على معدل تراكمي 3.60 حتى 3.70 يحصل على تخفيض 15% من المصروفات الدراسية.

وأشار عصام الكردي، أن هناك منحا أخرى وتخفيضات تقدم للطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعة من الحالات الآتية:

مقالات مشابهة

  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا