حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان، من مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، وتصل إلى 46 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد بالفعل ارتفاعا بدرجات الحرارة منذ أمس الأربعاء، وسجلت درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، وأضافت غانم أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية، وتصل إلى ما بين 45 و46 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

نصائح من الأرصاد

وأوضحت هيئة الأرصاد أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة هو تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، التي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترات الذروة، كما نصحت بارتداء الملابس القطنية الفاتحة والنظارات الشمسية واستخدام واقي الشمس.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023:

القاهرة الكبرى: العظمى 39 ، الصغرى 28
الإسكندرية: العظمى 37، الصغرى 26
الإسماعيلية: العظمى 38، الصغرى 27
الغردقة: العظمى 42، الصغرى 31
سوهاج: العظمى 43، الصغرى 27
المنيا: العظمى 42، الصغرى 24
أسوان: العظمى 46، الصغرى 29

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. وبشرى بشأن أسعار الذهب.. وضربة الموسم للأهلي| أخبار تهمك فترة انتقالية.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة| فيديو الأرصاد تحذر: اليوم وغدا ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية 20 درجة مرة واحدة|الأرصاد تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن طقس الساعات المقبلة حالة البحرين

وعن حالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج (من 1.25 إلى 2.5 متر)، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فتوقعت الهيئة أن تكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج (من 1.5 إلى 2 متر)، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وقال الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيانها، إن البلد تتعرض اليوم لأجواء شديدة الحرارة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، وتكون الأتربة العالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

هيئة الأرصاد الجوية أرجعت  الموجة الحارة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، ما يزيد من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأرصاد الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية نصائح هيئة الأرصاد الارتفاع فی درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو