لجريدة عمان:
2024-10-05@04:49:08 GMT

4 مباريات في أولى جولات كأس الاتحاد.. غدًا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

4 مباريات في أولى جولات كأس الاتحاد.. غدًا

تنطلق غدًا منافسات مسابقة كأس الاتحاد للموسم 2023 – 2024 وذلك بمشاركة 12 ناديا وهي الأندية المشاركة في دوري عمانتل، وتنطلق المسابقة بلقاء الجارين السيب ( بطل النسخة الماضية ) ونادي عمان وذلك في الساعة 5:35 مساء باستاد السيب، في حين يحل الرستاق ضيفا على صحار في مجمع صحار في الساعة 5:40 مساء، وفي الوقت ذاته يستضيف نادي النهضة ضيفه نادي الشباب في مجمع البريمي، على أن تختتم مباريات الغد بديربي الجنوب بين النصر وظفار في الساعة 5:45 مساء على مجمع السعادة، على أن تستكمل الجولة يوم السبت بلقاءين، الأول يجمع صور وبهلا (وصيف النسخة الماضية) في الساعة 5:30 عصرا بمجمع صور، ويستضيف نادي عبري نادي الوحدة في الساعة 5:40 بمجمع عبري، وقسمت الأندية الـ 12 المشاركة في المسابقة إلى ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية السيب وعمان وظفار والنصر، في حين ضمت المجموعة الثانية أندية النهضة والرستاق وصحار والشباب، أما المجموعة الثالثة فقد ضمت أندية بهلا وصور وعبري والوحدة.

مباريات مثيرة

من المتوقع أن تشهد الجولة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد منافسة قوية، خاصة أن الأندية تريد أن تكون بدايتها مثالية في الجولة الأولى من كأس الاتحاد وأيضا هي بمثابة بروفة لمنافسات دوري عمانتل الذي يتوقف هذا الأسبوع بسبب أسبوع الفيفا ودخول منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في معسكر خاض مباراته أمام فلسطين وانتهت بفوز منتخبنا بنتيجة 2 / 1 وسيخوض مباراة ودية أخرى مع المنتخب الأمريكي في 12 سبتمبر الجاري، وتبرز مباراة السيب ونادي عمان ضن لقاءات اليوم التي عادة ما تكون جماهيرية وتنافسية بين الفريقين في سبيل تفوق الفريق عن الآخر وأن تعددت المسابقات والألعاب ولكن الفوز دائما ما يعطي الأفضلية للفريق عن الآخر، لذلك يسعى السيب بقيادة مدربه فييرا الذي حقق انطلاقة مثالية بالعلامة الكاملة في الدوري إلى أن يواصل ذلك في مسابقة كأس الاتحاد وأن يحافظ على لقبه الذي فاز به في الموسم الماضي بعدما فاز على نادي بهلا بضربات الترجيح في المباراة النهائية، في حين نادي عمان يسعى لأن يعود لمساره الصحيح بعد أن تذبذب مستواه بخسارته في الجولة الأولى ثم فوزه على بهلا بهدف وحيد وخسارة مرة في الجولة الأخيرة من السيب بهدفين نظيفين، لذلك سيكون هذا اللقاء الثاني بين الفريقين في غضون 8 أيام له إثارة أخرى.

أما المباراة الثانية التي تجمع ظفار والنصر فهي الأخرى ستكون مثيرة بين الفريقين لكونها مباراة بين الجارين وبالتالي فإن الإثارة ستكون متواجدة، ويسعى يونس أمان مدرب ظفار الحالي إلى أن يغير من واقع الفريق بعد أن أنهى النادي خدمات مدربه السابق حمادة صدقي بعد النتائج غير المتوقعة مع الفريق، في حين إن النصر هو كذلك لم يقدم المستوى المأمول منه في الدوري بعد الانتدابات الكبيرة التي قام بها ويسعى لأن يعود لسكة الانتصارات من بوابة كأس الاتحاد وأن يكون الاستعداد المثالي له في مشوراه للجولات القادمة بالدوري.

كما لن تكون مباراة الرستاق وصحار مباراة على مسوى متواضع ولكن المتوقع بأن تكون المباراة حامية الوطيس بين الفريقين وأن يحقق كل منهما النتائج الإيجابية وخاصة صحار متصدر الدوري بعد مرور 3 جولات برصيد 7 نقاط، في حين الرستاق الذي لم يستطع تحقيق الفوز الأول له في الدوري واكتفى بالتعادل في ثلاث مباريات، آخرها أمام بهلا بنتيجة 1-1، ويسعى إلى أن يواصل عدم خسارته للمباريات بل وتحقيق الفوز الذي سيكون الانطلاقة والاندفاع نحو تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بین الفریقین کأس الاتحاد فی الساعة 5 فی حین

إقرأ أيضاً:

في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود

هلال سلمان- جدة

تنطلق الخميس مباريات الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين؛ حيث يستضيف الاتفاق نظيره الرائد في الـ 6 مساء، ويحل الاتحاد ضيفًا على الأخدود في الـ 9 مساء، وهو ذات توقيت مباراة الوحدة مع الفيحاء، وتتواصل الجولة الجمعة بثلاث مباريات؛ حيث يستقبل الخليج ضيفه الخلود في الـ 6 مساء، والرياض ضيفه القادسية بعدها بربع ساعة، وفي الـ 9 مساء يواجه ضمك نظيره الشباب، وتختتم الجولة السبت؛ حيث يستضيف النصر نظيره العروبة في الـ 6:15 مساء، والتعاون نظيره الفتح في الـ 6:25 مساء، وفي الـ 9 تتجه الأنظار لقمة الجولة، وهي مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الأهلي والهلال على استاد (الجوهرة) بجدة.


الأهلي VS الهلال
مواجهة مثيرة تجمع الهلال المتصدر بالعلامة الكاملة 15 نقطة، مع مضيفه الأهلي السابع بـ 7 نقاط، خصوصًا بعد تنافسهما على صدارة ترتيب دوري أبطال آسيا للنخبة بتحقيقهما فوزين متتاليين، لكن الهلال يتفوق بفارق الأهداف. يسعى الأهلي لاستغلال دعم جماهيره المميزة لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال منذ أكثر من سنة، ويحوم الشك حول مشاركة حارس (الراقي) إدوار ميندي، لكن بديله عبدالرحمن الصانبي قدم مستويات مميزة، وفي الهلال يغيب حسان تمبكتي بسبب الإصابة، لكن جيسوس يمتلك لاعبين مميزين يتطلعون لمواصلة السجل المثالي لحامل اللقب.

الأخدود VS الاتحاد
يحل الاتحاد الوصيف بـ 12 نقطة ضيفًا على الأخدود الـ 13 بـ 4 نقاط. يأمل (العميد) في تحقيق الفوز الثاني على التوالي ومواصلة مطاردة الهلال المتصدر، فيما يتطلع الأخدود لدعم الأرض والجماهير؛ من أجل الخروج بنتيجة إيجابية أمام منافس قوي يمتلك العديد من النجوم، خصوصًا أنه تعادل ثم فاز في آخر جولتين، ويغيب عن الاتحاد مدافعه البرتغالي بيريرا المصاب.

النصر VS العروبة
يستقبل النصر رابع الترتيب بـ 11 نقطة، ضيفه العروبة التاسع بـ 7 نقاط. يتطلع النصر لفوز ثالث على التوالي بعد تغلبه على الوحدة والاتفاق في آخر جولتين، ويملك العناصر القادرة على ذلك بقيادة النجم رونالدو، فيما يأمل العروبة الفائز في آخر مباراتين أيضًا بأن يعود بنقطة على الأقل من ملعب منافسه.

التعاون VS الفتح
يستضيف التعاون ثامن الترتيب بـ 7 نقاط، نظيره الفتح الأخير بـ 3 نقاط. يحدو(السكري) الأمل في استعادة نغمة الفوز بعد خسارة أمام الشباب وتعادل مع الاتفاق في الجولتين الماضيتين، مستعينًا بدعم الأرض والجمهور، في حين يحتاج الفتح لتدارك أوضاعه بعد 3 هزائم متتالية، والعودة بنقطة التعادل على أقل تقدير.

الاتفاق VS الرائد
يملك الاتفاق 10 نقاط في المركز السادس، ويلعب على أرضه ووسط جماهيره أمام الرائد الـ 11 بـ 4 نقاط. سيقاتل الاتفاق بقوة لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في آخر جولتين، بعد الخسارة أمام النصر والتعادل مع التعاون. أما الرائد فيأمل بتجنب الخسارة الثالثة تواليًا، بعد أن سقط أمام فريقي العاصمة” الشباب والرياض”.

ضمك VS الشباب
يحل الشباب الثالث بـ 12 نقطة، ضيفًا على ضمك صاحب المركز قبل الأخير بـ 3 نقاط. يأمل الشباب بمواصلة سلسلة انتصاراته، وتحقيق الفوز الخامس تواليًا بالاستعانة بعناصره المميزة، لكنه يفتقد خدمات الهداف عبدالرزاق حمدالله المصاب. أما ضمك؛ فخسر آخر مباراتين، ويسعى لتجنب هزيمة جديدة تعقد من موقفه.

الوحدة VS الفيحاء
يستضيف الوحدة الـ 16 بـ 4 نقاط، نظيره الفيحاء الذي يملك الرصيد ذاته في المركز الـ 15 بفارق الأهداف. يأمل (الفرسان) باستغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بعد 3 خسائر متتالية، في حين استفاق الفيحاء، وحقق فوزه الأول في الجولة الماضية ويسعى لتجنب العودة للنتائج السلبية.

الرياض VS القادسية
يحل القادسية الخامس بـ 10 نقاط، ضيفًا على الرياض العاشر بـ 7 نقاط، آملًا في فوز ثان على التوالي، بعد تغلبه على الأهلي في الجولة الماضية، فيما يملك الرياض ميزتي الأرض والجمهور؛ من أجل تعويض خسارته الأخيرة أمام الفيحاء وتحسين مركزه.

الخليج VS الخلود
يستقبل الخليج الـ 14 بـ 4 نقاط، ضيفه الخلود الـ 12 بالرصيد ذاته. تقارب المستوى يعِد بمواجهة مثيرة، ويأمل الخليج المدعوم بالأرض والجمهور بأن يتخلص من نتائجه المتعثرة في الآونة الأخيرة، وتحقيق الفوز الثاني هذا الموسم، فيما يتطلع الخلود للخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.

مقالات مشابهة

  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 4- 10- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • الافتتاح بـ"شاهين طرح رابغ".. تفاصيل أولى ليالي مزاد نادي الصقور 2024
  • صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024
  • تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • جدول مباريات الأربعاء 2 أكتوبر 2024 .. موعد مباراة ريال مدريد