شبكة انباء العراق:
2024-10-03@13:00:28 GMT

[ متى يكون الحسين قدوة … ؟؟؟ !!! ]

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بقلم حسن المياح – البصرة ..

{{ الإمام الحسين عليه السلام مضمون وعنوان ، وليس لقلقة ألفاظ كلام يلوكها اللسان }}

يا حكومات العراق بعد عام ٢٠٠٣م ….. أنتم تتفاخرون بالإمام الحسين عليه السلام وتمتازون ، وتتميزون ….. ، وتستعلون بثورته الإصلاحية ، وتباهون …..

فلماذا تخالفوه منهج قيادة حياة ، وسلوك حاكمية عدل وإستقامة على أرض الواقع ….

. ؟؟؟ !!!

لماذا تظلمون ، وتستأثرون بالإمتيازات والمناصب والمنافع ، وتقربون أهاليكم ، وأقاربكم ، وأصهاركم ، وأولادكم ، وأولاد العم والأخ ، وحتى نساءكم وبناتكم ….. وتغتصبون حقوق الشعب العراقي ….. ، وتكدسون الأموال بجيوبكم حتى إختنقت ، وفاضت ، من السحت الحرام ….. ؟؟؟ !!!

لماذا أنتم لصوص سارقون ناهبون …. ، وتدعون أن الإمام الحسين عليه السلام هو قدوتكم ، أو قل تسامحٱ وتقليلٱ ، وتخفيفٱ وتسهيل تراخي وصف ونعت مقصود ، عونٱ لكم وتشجيعٱ في حسبانكم …… أنه القدوة لكم ….. ؟؟؟ !!!

القدوة والإقتداء. . معناه … الأسوة والإنقياد والإتباع ……. فأين أنتم من هذا ، وكيف تكونوا كذلك ….. ؟؟؟ !!!

أنتم تقولون نحن نصلي ….. وأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ، كما يقول رسول الله الأعظم ، النبي الأكرم ، محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله …… فأين تقواكم …… ؟؟؟ !!!

الإسلام والإيمان ، والقدوة والإلتزام …. ليس كلمة تقال باللسان ، ولا هي خاطرة تمر عجلٱ على الأذهان ، ولا هي شطحة تصوف هيمان تسلم على صيوان الٱذان …. ولا هي نسمة نسيم بارد يؤمن بها الجنان ويشتاق اليها في كل مناسبة بحنان ….. ولا يطبق عمليٱ كل الذي ذكرنا بثبات ودوام وعي وإستقرار إتزان … في سلوك الإنسان …… ؟؟؟ !!!

وأخيرٱ أقول : هل أن إقتداءكم بالإمام الحسين عليه السلام ، هو إقتداء وعي رسالي عميق مفكر ملتزم { وهذا ما لا يعتقد فيكم ، ولا يطمئن الى مكوث وإستمرار وجوده فيكم ، ولا عندكم …. }…… أم أنه فورة إشتعال نيران عاطفة سرعان ما يخبو أوارها ولهبها الذي يتطاير ويتبخر ….. { وهذا هو المعتاد منكم ، وهو أصالة حقيقة وجودكم الذي أنتم عليها عاكفون ، وحاكمون … } ……؟؟؟
وعندئذ ، يكون إيمانكم مجرد مزاج تعاطف موسمي ، وحراك فتل عضلات في مناسبات ، القصد منها الشهرة والتظاهر ، والهدف فيها هو توسل خداع مكيافيلي ، وإتباع غش سلوك ، لتحقيق منافع براجماة ذات ….. ؟؟؟

ومهما يكن ، وما سيكون …. ، أن الخلاصة —- كما هو المتعود منكم ، وأنها الطبيعة والسلوك والتفكير والتصرف الذي أنتم عليه —- هي :

أن المنافق علامته ، وميزته التي ينفرد بها ، ويحافظ عليها ، ولا يغادرها …. هو أن الإستبطان الذي يخبئه دائمٱ ، ويواريه أبدٱ ، ويصر عليه حتمٱ …… هو غير الظهور الذي يعلنه …..

لذلك هو يخلف إذا وعد …… !!!

ويكذب ، ويلغي ، وينقلب على ما يقول ويتحدث ويصرح ويوعد ويؤمل ….. !!!

وإذا أؤتمن — مع شديد الأسف ، وبالغ الألم —- وجلس على الكرسي خان ….. !!!

فبأي ٱلاء ربكما تكذبان …….؟؟؟

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

لماذا يكون عمر الذباب قصيراً

بقلم : فراس الحمداني ..

بحسب التفسيرات التي تنتشر بين الناس عند الحديث عن رؤيا الذباب في المنام حيث يدل الذباب على رجل ضعيف القوة في نفسه ولكنه يطعن في ظهر غيره بالنميمة ودنيء الطباع ، كما يدل في كثير من الأحيان على الرزق الحرام أو المشبوه المصدر ، ويفسر قتل الذباب في الحلم فيه راحة للنفس والصحة والبدن ، ويدل أيضاً على ( مسطول ) كسول لا يملك همة وهو ( قزم ) بلقب ( الأنثى ) ، أو نكرة حسود لا يعرف التدبير ولا يحسن الرأي ، وكثرة الذباب في الحلم يدل على الهزيمة .
لا تنمو الذبابة في الحجم بعد إنتهاء طور الشَّرنقة ، ولذا لا يتغيَّر مظهُرها مُنذ تلك المرحلة ، وتعيش الذُّبابة المنزلية عادةً لمُدَّة ثلاثة أسابيع (21 يوماً تقريباً ) في فصل الصَّيْف ، ومُدَّة أطول بقليلٍ خلال الشِّتاء ، حيث يكون نشاطها وحركتها أقلّ ، وتضع البيض في دفعات تصل إلى 120 إلى 150 بيضة ويمكن أن تفقس في 8 إلى 72 ساعة . تستغرق اليرقات البيتية من 3 إلى 60 يوماً للنضوج ، تنضج اليرقات في 3 إلى 28 يوماً . يمكن العثور على ذباب المنزل مستريحًا على الجدران أو الأرضيات أو الأسقف عندما يكون داخل المنزل .
الحسد مرض يسيطر على فئات ( شمبازية ) في المجتمعات ( الحيوانية ) كافة وعندنا في العراق يتحول الحسد عند البعض إلى سلوك يومي حيث يراقب البعض سلوك الآخرين المهني والوظيفي والإبداعي وحين يرون النجاح الذي يتحقق لهؤلاء بينما هم فاشلون مترددون غير قادرون على القيام بمهامهم وأدوارهم كما ينبغي فيتربصون لغيرهم ويحاولون سرقة كل شيء منهم حتى أسماءهم وكأن الإسم عدو محتمل لهؤلاء فيريد الواحد الفاشل والمنبوذ منهم أن يتسمى بإسم الشخص المشهور والناجح والمعروف . وتجد ( حواوين ) يحاولون أن يعيشوا تجربة القيام بأدوار غريبة وسلبية فيخطون ( الخرابيط ) التي تذم وتقدح بالنجاح والنجاح والهدف التقليل من شأنه وتصفه بأوصاف لا تليق ، فهم لا يريدون أن يتحملوا حضور وإبداع ذلك الناجح ولا سبيل لديهم سوى مهاجمته بشتى الطرق والتنكيل به والإنتقاص من شخصيته بل يفعلون كل ذلك بطريقة ( حشراتية ) بالرغم من كونهم بعيدين عنه . هؤلاء يرون نجاحه من بعيد فلا يحتملون ذلك ولا يستطيعون ويسخرهم الشيطان لفعل الموبقات جميعها و ( يسربتون ) ضده بأوصاف كريهة بشعة ويحولون نقائصهم نحوه وكل منقصة فيها يدعون أنها فيه وهي ليست فيه وهم متيقنون أنها ليست فيه ولكنهم يريدون إقناع أنفسهم بذلك لكي يشعروا بالنجاح الذي لم يصلوا إليه بالعطاء والإبداع فإختاروا الحسد والتلفيق سبيلاً لتوجيه الحماقات . هؤلاء واهمون لأن ذلك سيرتد عليهم لأنهم مثل الذباب لا قيمة له وسرعان ما يموت بعد أسابيع قليلة من مجيئه إلى الحياة . وهذه الرسالة الأولى للقزم الأنثى وأمثاله المزيفون التافهون .
وقد قال الشاعر :
أأعتب وما نفع العتاب
إذا كان الخصم من الذباب
يلومني وهو خصمي
ويريني الماء من السراب
يذمني وهو الذميم إذا
جاءني يوما كالخراب
فالطعام لديه كنز
ومثله ذاك الشراب . Fialhmdany19572021@gmail.com

فراس الغضبان الحمداني

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • ”يلا شوت” بث مباشر بدون تقطيع .. شاهد مباراة الحسين إربد والكويت في دوري أبطال آسيا 2
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قائد "فرقة الإمام الحسين" في بيروت
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً