نظمت الجمعية العامة للائتمان، دورة تدريبية في مركز تدريب الإسماعيلية، وذلك لأعضاء الجمعيات المركزية ومجالس الإدارة، بمحافظات وجه بحري وجاء كل ذلك، في إطار الدور الهام الذي يقوم به الاتحاد التعاوني والجمعيات العامة في تدريب أعضائهم.

وألقى المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، محاضرة خلال البرنامج التدريبي، استعرض فيها دور التعاونيات وأهميته خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة منظومة حوكمة الأسمدة، لضمان وصولها لكافة المزارعين أي وصول الدعم لمستحقيه وعدم العبث بتلك القدرات التي تنعكس على الأمن الغذائي المصري.

وأكد على أهمية التعاون مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لضمان توزيع التقاوي المعتمدة إلى كافة الجمعيات المحلية، مما ينعكس على زيادة الإنتاجية واقتصاديات المزارعين.

الزراعة تنظم دورة تدريبية لأعضاء جمعيات الائتمان حول دور التعاونيات في المرحلة القادمة

وأشار «عامر» إلى توجيهات وزير الزراعة بشأن الاهتمام بمقار ومباني الجمعيات الزراعية ذات شكل مميز يتواكب مع الجمهورية الجديدة، وكذلك توافر كافة مستلزمات الإنتاج بالجمعيات مثل المخصبات المغذيات من إنتاج وزارة الزراعة مثل إنتاجية صندوق الموازنة، وكذلك التوعية المستمر للمزارعين من خلال شاشات العرض بالجمعيات.

وتحدث رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي عن ضرورة متابعة كافة المراوي والمصارف الخاصة التابعة للتعاون وضرورة التنسيق مع جهاز تحسين الأراضي لتطهيرها، وبأسعار مخفضة مشيرًا، إلى توجيهات الوزير بأهمية تعظيم موارد الجمعيات وجعلها الضمان للمزارع في الزراعات التعاقدية وتسويق المنتجات وتوفير مستلزمات الإنتاج وضرورة عمل مشروعات إنتاجية بالمشاركة مع القطاع الخاص، والمتعلقة باستغلال المخلفات الزراعية في إنتاج اخشاب الكونتر والأعلاف البديلة، ليكون لها مردود اقتصادي وبيئي، وكذلك نشر زراعة التوت، لتربية دودة القز لإنتاج الحرير وكذلك نشر زراعه الأشجار الخشبية مثل ألبانيا والماهوجني للمساهمة في تخفيف التغيرات المناخية وتوفير الأخشاب بمصر ليكون لها مرود اقتصادي في توفير العملة الصعبة.

اقرأ أيضاًوزارة الزراعة: حصاد 153 ألف فدان ذرة تابعة لقطاع استصلاح الأراضي بالجمهورية

ضمن حملة ترشيد المياه.. «الزراعة» تنظم يوم حصاد موسع للأرز بالدقهلية

وزير الزراعة يشارك في المنتدى الأفريقي لنظم الغذاء في تنزانيا الاتحادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الجمعيات الزراعية الأمن الغذائي المصري الاتحاد التعاوني صندوق الموازنة

إقرأ أيضاً:

بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024

كشف محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم عن إتمام الهيئة إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام “2024م” بكمية “235,000” طن للتوريد من مناشئ “الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود”.
وأوضح أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة، وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة.
وأضاف بأن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة “سبتمبر – اكتوبر2024م” بواقع “4” بواخر موزعة على ميناء جده الإسلامي بباخرتين، بكمية “120” ألف طن، وميناء ينبع التجاري بباخرتين، بكمية “115” ألف طن.
وتنافست “19” شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على “3” شركات، كانت عروضها الأقل سعرًا، ومطابقة للمواصفات.
ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني: http://www.gfsa.gov.sa/Import/Wheat .

مقالات مشابهة

  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024