الرياض - مباشر: أعلنَت نيوم استعدادَها لاستعراض رؤيتها لمستقبل المعيشة في المدن الإدراكية، وذلك ضمن مشاركتها في معرض "سيتي سكيب العالمي"، المقرر إقامته بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر، بهذه المناسبة: "تمثِّل نيوم رؤيةَ وليِّ العهد للمستقبل الجديد للإنسان والبشرية، الذي يتجسد حالياً على أرض الواقع، وبشكل متسارع في مشاريعنا الرئيسية".

وأضاف قائلاً: "إن ما نقوم به في نيوم يمثِّل مرحلة استثنائية ستفتح آفاقاً أوسع لمستقبل الإنسان والحياة والأعمال على المستويين المحلي والإقليمي، وتسهم في تسريع التقدم العالمي".

وتسعى نيوم، الشريك المؤسس لمعرض "سيتي سكيب العالمي" في المملكة، الذي يُعد أكبر مؤتمر عقاري في العالم، إلى استثمار الحدث العالمي للتواصل مع السكّان والزوَّار المستقبليين للمنطقة، والمستثمرين والشركاء المحتملين، بالتزامن مع تحولها من مرحلة التخطيط إلى منطقة تشهد أعمال تطوير وبناء متسارعة على أرض الواقع".

ويتخلَّل المعرض "قمة نيوم لمستقبل المعيشة"، التي ستستضيف نخبة من الخبراء والمتحدثين العالميين وصنَّاع القرار في القطاع العقاري عبر جلسات حوارية يسلطون الضوء خلالها على عددٍ من الموضوعات المهمة ذات الصلة، مثل المدن الذكية والاستدامة والتخطيط الحضري والتحول الرقمي".

وستعرض نيوم في جناحها الخاص مجسمات لمشاريعها الرئيسية (ذا لاين، وتروجينا، وسندالة، وأوكساچون)، بالإضافة إلى إتاحة بث مباشر يستعرض تقدم عمليات البناء على أرض الواقع، فضلاً عن تقديم سلسلة تجارب غامرة عبر تقنيات الواقع الافتراضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ابتكر 4 طلاب من قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي تطبيقاً ذكياً يضم نظاماً شاملاً وذكياً وآمناً لدعم كبار السن المصابين بمرض الزهايمر، حيث يجمع هذا النظام بين تقنية الواقع الافتراضي (VR) والتعرف إلى الصوت وخوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) بهدف تحسين جودة الحياة بشكل كبير للمصابين بهذه الحالة من خلال تقليل مشاعر الوحدة، وضمان مراقبة الحالة الصحية، وتحفيز النشاط العقلي.
وابتكر النظام كل من الطلاب سعد عماوي، ونورهان المحلاوي، وبدور بابلي، ويزن العاسمي، بإشراف الدكتور مراد الرجب، وبالتعاون مع الدكتورة حنان شيخ إبراهيم طبيبة استشارية شيخوخة وأمراض الذاكرة، وأوضح فريق العمل أن المشروع يهدف إلى معالجة التحديات المتعلقة بمراقبة الصحة وتحفيز الوظائف الإدراكية واكتشاف الأعراض المبكرة لدى مرضى الزهايمر، ويتكون النظام من تطبيق تفاعلي على الهاتف المحمول، وتطبيق ويب، ووحدة واقع افتراضي، تتكامل جميعها في نظام ذكي شامل ومترابط.
وذكروا أن النظام يعتمد على تطبيق الهاتف المحمول الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى تمارين ذاكرة مصممة خصيصاً لتحسين القدرات العقلية في بيئة الواقع الافتراضي، كما يحتوي على مكونات الواقع الافتراضي المدعومة بتفاعلات صوتية، إضافة إلى استخدام شخصية ثلاثية الأبعاد واقعية تعمل كصديق ذكي، فضلاً عن جولات سياحية افتراضية.
وبينوا أن تطبيق الويب يوفر لوحة تحكم للأطباء تمكنهم من متابعة تقدم أعراض المرض بسهولة، ولوحة تحكم للمرافقين للوصول إلى معلومات النشاط الضرورية للمرضى. يدعم النظام أيضاً العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية، كما يعمل النظام على حماية بيانات المرضى من خلال مراقبة مستمرة.
وأوضح الطلبة أن هذا النظام يسعى إلى تحسين جودة حياة كبار السن المصابين بمرض الزهايمر عبر تقديم حلول متطورة لمراقبة صحتهم وتحفيز وظائفهم الإدراكية بطرق غير تقليدية. وقد تم تصميم واجهة المستخدم لتكون سهلة الاستخدام، ما يسمح للأطباء والممرضين بمراقبة مرضاهم بسهولة.
من خلاله، صرح الدكتور مراد الرجب المشرف على المشروع بأن هذا النظام يعد إنجازاً مهماً في مجال الرعاية الصحية الذكية، حيث يعكس الابتكار والقدرة على تطوير حلول تقنية متقدمة من قبل طلاب جامعة أبوظبي، ويمكن لهذه التقنية أن تحدث تأثيراً كبيراً على مرضى الزهايمر من خلال الكشف عن الأعراض، وتحسين الوظائف المعرفية، وخفض معدلات الاستشفاء. إضافة إلى ذلك، تعمل على تحسين معدلات التشخيص، وتعزيز قدرات الكشف المبكر. يسهم النظام في تحسين الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى حياة المرضى، ويعزز من فاعلية الممارسات العلاجية الحالية، ما يفتح آفاقاً جديدة في مجال الرعاية الصحية الذكية والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • هاجر يا قتيبة
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • 4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • محمد أنور: تعاقدت على بطولة مسلسل جديد.. وحاليا في مرحلة التحضيرات
  • “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري