زنقة 20 | علي التومي

في إطار زيارته للمنطقة حل نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية جوش هاريس امس الأربعاء 6 شتنبر الحالي، بالمغرب إذ ينتظر ان يشرع في العديد من الإجتماعات الموسعة مع كبار المسؤولين المغاربة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الخارجية الأمريكية في تغريدة لها على موقعها الرسمي أن ذات المسؤول الأمريكي سيلتقي وزير الخارجية ناصر بوريطة، حيث من المرتقب أن تهم المناقشات تعزيز السلام والإزدهار والأمن في المنطقة المغاربية بما في ذلك حل سياسي ينهي نزاع الصحراء المفتعل.

وتاتي زيارة الدبلوماسي الأمريكي للمغرب جوش هاريس تزامنا مع تواجد المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا بالأقاليم الجنوبية للمملكة إذ يرتقب ان يلتقي الوسيط الأممي صباح هذا اليوم الخميس 7 شتنبر الجاري بمنتخبي جهة الداخلة وشيوخ قبائل الصحراء واعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالجهة، على ان يغادر في نفس اليوم في إتجاه العاصمة المغربية الرباط ثم بعد ذلك نحو نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والجهود المشتركة لوقف دائرة العنف المتصاعدة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان أمس الاثنين أن ذلك جاء على هامش أعمال الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة داعش، أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهم إلى انعقاد أعمال الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والذي سيعقد في دولة الكويت.

وجدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية شكر وتقدير بلاده على كل الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت في هذا الخصوص.

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اعتزاز دولة الكويت بالعلاقات التاريخية القوية والراسخة التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • وزير الخارجية الأردني: لا خطة للسلام لدى أي مسؤول إسرائيلي  
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • بوريطة يلتقي دي ميستورا بنيويورك و يذكره بالثوابت الأربعة لموقف المغرب من قضية الصحراء