تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023موعد فتح باب التسجيل ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح باب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بداية من يوم السبت المقبل الموافق 9 سبتمبر 2023، ويستمر الطلاب في تسجيل رغبات الالتحاق ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لمدة 3 أيام حتي يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023.

رابط التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، مشددة على ضرورة ملئ الرغبات كاملة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وكشف مكتب تنسيق القبول في الجامعات موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، موضحًا أنه سيتم إعلان تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بالكامل عقب الانتهاء من عمليات المراجعة.

موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023

وأوضح مكتب التنسيق أنه عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، سيتم فتح موقع التنسيق مرة آخرى أمام الطلاب لتلقي طلبات تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة، ذلك وفقاً للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يقوم الطالب باختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها.

- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس.

- يقوم الطالب بكتابة الرقم السري.

- يقوم الطالب بكتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

- يقوم الطالب بالضغط على الخطوة الثانية.

- يقوم الطالب بكتابة بيانات الطالب الأساسية.

- يقوم الطالب بمراجعة البيانات الظاهرة له.

- يقوم الطالب باختيار الرغبات بترتيب التوزيع الجغرافي.

- يقوم الطالب بملئ رغبات الالتحاق بالكليات.

- يقوم الطالب بالضغط على جملة الخطوة التالية.

- يقوم الطالب بإعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

- يقوم الطالب بالضغط على كلمة تسجيل.

- يقوم الطالب باختيار صيغة Microsoft Print To PDF.

- يقوم الطالب بالضغط علي طباعة الاستمارة.

اقرأ أيضاًتنسيق الجامعات 2023 للدور الثاني.. قائمة المعاهد العليا المعتمدة من وزارة التعليم العالى

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الكليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات والمعاهد المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2023 تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2023 موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023 موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 رغبات الالتحاق

إقرأ أيضاً:

استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة 2024 داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت 29/6/2024؛ لأداء امتحان مادة الفيزياء لشعبه العلوم والرياضة ومادة التاريخ لشعبه الادبى.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان كل مادة ثلاث ساعات، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي