لجريدة عمان:
2024-09-17@06:21:46 GMT

عُمانتل تحتفل بتخريج 52 متدربا من برنامج جيل زد

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

العُمانية: احتفلت الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل" اليوم بتخريج 52 متدربًا ومتدربة ضمن الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي "جيل زد"، الذي يأتي ضمن جهود الشركة لدعم الكوادر الوطنية وتأهيلهم وصقل قدراتهم. رعى الحفل سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

ويعد هذا البرنامج التدريبي، الذي تقدمه "عُمانتل" للخريجين الجدد في سلطنة عُمان، برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا على رأس العمل؛ بهدف بناء جيل جديد من القادة المؤهلين والمتمكنين من تقنيات المستقبل، من خلال توفير بيئة تدريبية محفزة تسمح للمتدربين بتطبيق المهارات التي اكتسبوها في البرنامج والتجربة العملية التي خاضوها خلال اندماجهم مع الموظفين ومعرفة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ويوفر البرنامج فرصة تدريبية للمتدربين للتعرف على عمليات الشركة عن كثب وبشكل عملي من خلال دورات متخصصة وإدارة مشروعات واقعية تمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع المسؤوليات المسندة إليهم على مدى عام كامل.

وعمل المتدربون في النسختين السابقتين من البرنامج على مشروعات في مجالات مختلفة، كأتمتة العمليات الروبوتية، وابتكار نظام يعزز خدمات البث الموجودة للمستهلك، ونفذت "عُمانتل" بعض هذه المشروعات وتقدمها حاليًّا كخدمات وحلول تقنية للمشتركين.

وقد استقطب برنامج "جيل زد" في النسخ الثلاث 123 شابًّا وشابة من مختلف التخصصات العلمية، بعدما تم اختيارهم وفقًا لمعايير محددة من بين آلاف المتقدمين لهذه الفرص التدريبية، وقامت الشركة بتوظيف المتدربين في النسختين الأولى والثانية ليكونوا ضمن موظفيها.

يُذكر أن "عُمانتل" قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي عن التسجيل في برنامج "جيل زد" في نسخته الرابعة التي تستهدف الخريجين الجدد في قطاع التقنية والمعلومات، وستعلن الشركة عن المقبولين في البرنامج خلال الأشهر القادمة بعد أن يجتاز المتقدمون الشروط والمعايير الخاصة بالبرنامج.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"

أعلن معهد الإمارات المالي رسميًا إطلاق الدفعة الأولى من برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي" بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

وقال المعهد، في بيان اليوم الإثنين، إن الدفعة الأولى للبرنامج تأتي بمشاركة 30 قائداً من مؤسسات مصرفية ومالية مختلفة وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي وحبيب بنك وبنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك التجاري الدولي، ويهدف إلى دمج مفاهيم الاستدامة في صميم عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالمؤسسات المالية، وذلك تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام.
وأكدت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، أهمية هذا البرنامج في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، وقالت إن تبني الاستدامة في القطاع المالي يعكس التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار المالي طويل الأمد وتحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية البيئية والاجتماعية، واصفة البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو إعداد قادة ماليين مؤهلين قادرين على قيادة المؤسسات نحو مستقبل أكثر استدامة".
يركز البرنامج على تمكين القادة من دمج معايير الاستدامة في عملية اتخاذ القرار بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على البيئة والمجتمع، ويضع المؤسسات في مسار النجاح طويل الأجل في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، ويتضمن موضوعات حيوية مثل كيفية تقييم عوامل البيئة والحوكمة الاجتماعية (ESG) وإدارة التأثيرات، وذلك ضمن إطار أكاديمي تطبيقي يقدم الخبرات والرؤى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية؛ القيادة في الاستدامة للقرن الواحد والعشرين وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والاستثمار المستدام.
يعد البرنامج الذي يعقد على مدار 14 أسبوعًا، فرصة لتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات المعنية، ما يسهم في تعزيز ثقة الشركاء في القطاع المالي، ويعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة المالية والمسؤولية المؤسسية والابتكار في القطاع المالي.

مقالات مشابهة

  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية