يفتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي موسم الخريف، في 3 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بمعرض "بلين دي سانت كروا: أفق"، الذي يضم عدداً من المنحوتات المستوحاة من بيئة الإمارات.

يضم أعمالاً مستلهمة من البيئة الطبيعية للإمارات

وقد أمضى الفنان بلين دي سانت كروا العام الماضي في دراسة البيئة الطبيعية للدولة، ضمن إقامته الفنية في رواق الفن، تحضيراً لمؤتمر الأطراف COP28، واشترك مع عدد من الأساتذة وغيرهم من العلماء والباحثين في تنفيذ سلسلة من المقابلات وتسجيلها لترافق المعرض.



والمعرض أول معارض الفنان في منطقة الخليج العربي، نفّذه بتكليف من رواق الفن ويشتمل على 4 أعمال فنية كبيرة، حيث تعاون في أول قطعة فنية مع أستاذة فنون المسرح جوانا سيتل، ويمتد العمل الفني "مقتطف من السبخة" لمساحة 150 متراً مربعاً، وهو مستوحى من السبخات والروافد المحلية، تتكوّن القطعة من الرقائق البلاستيكية الناتجة عن إحدى مراحل إعادة تدوير البلاستيك، وقد دخل في إنتاجها أكثر من 50 ألف من عبوات المياه، وتتميّز القطعة الفنية بحركتها الانسيابية مع الضوء والصوت.
كما أنجز دي سانت كروا سلسلة من أعمال المناظر الطبيعية "اللامتناهية" المستوحاة من الصحراء المحلية، في مشروع بحثي مشترك مع مختبر التصوير والتصنيع  لمركز أبحاث جامعة نيويورك أبوظبي، حيث اشترك مع جمانة الهاشمي التي تعدّ فنانة متعددة الوسائط ومصممة وباحثة، إضافة إلى كونها المديرة المساعدة للمختبر.
وقالت المديرة التنفيذية لرواق الفن والقيمة الفنية للمعرض مايا أليسون: "يقع منظور بلين دي سانت كروا في تقاطع مجالات علم الأجناس والملاحظة العلمية والصحافة، إضافة إلى كونه فناً، لما له من أساس من الأبحاث الميدانية الدقيقة".

يتزامن المعرض مع رئاسة جامعة نيويورك أبوظبي لشبكة المناخ الجامعية التي تتكون من جامعات ومؤسسات تعليمية محلية تتعاون لتنظيم الحوارات والفعاليات العامة ونشر موجزات السياسة، وتشجيع المشاركة الشبابية، في الفترة ما قبل مؤتمر الأطراف COP28، وما إلى بعد ذلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني جامعة نيويورك أبوظبي نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 جامعة المنيا، إذ استقبلت إدارة الجامعة قبل نحو شهر طلاب الدبلومات والمعاهد الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة، والتي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 جامعة المنيا

ويستطيع طلاب الدبلومات الفنية الذين أدوا امتحانات واختبارات معادلات الدبلومات الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، الحصول على نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 جامعة المنيا من خلال رابط خصصه المجلس الأعلى للجامعات وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على رابط نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024.

- اختيار نتيجة معادلة الدبلومات الفنية.

- كتابة اسم الطالب.

- كتابة الرقم القومي.

- الضغط على استعلام.

امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2024

وفي وقت سابق وتحديدا مطلع سبتمبر الماضي، أدى طلاب الدبلومات الفنية في محافظات المنيا وأسيوط والوادي الجديد وقنا وسوهاج وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء وبني سويف الاختبارات المقررة في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة طنطا.. ظهرت الآن
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية