وزيرة الثقافة الألمانية كلاوديا روت أعلنت رغبتها في تغيير هيكل القيادة في البرليناله الثنائية

تضامن أكثر من 200 من صناع السينما في العالم مع المدير الفني لمهرجان برلين السينمائي الدولي موجهين انتقادات شديدة لوزيرة الثقافة الألمانية كلاوديا روت التي قررت تغيير هيكل القيادة للمهرجان ما أبعد المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان عن البرليناله.

مختارات ستيفن سبيلبرغ في البرليناله: إنتاج أفلام جديدة ما زال يثير حماسي افتتاح مهرجان برلين السينمائي بتصفيق حار لأوكرانيا واحتجاجات إيران دراسة: مؤسس البرليناله كان من أهم أعمدة الدعاية النازية مهرجان برلين السينمائي.. عودة الزخم والسياسة حاضرة بقوة

وفي خطاب مفتوح نشرته مجلة فارايتي الأمريكية وصفت مجموعة من صناع السينما من بينهم المخرج مارتن سكورسيزي والممثلة كريستين ستيوارت طريقة التعامل مع شاتريان بـ"الضارة وغير الأخلاقية وغير المهنية".

وجاء في الرسالة: "قد لا يكون كارلو شاتريان رجل استعراض ولكن بطرقه الهادئة، اختار هو وفريقه مسارا تنظيميا مفتوحا ومجزيا فنيا، يظهر اتجاهات جديدة في السينما العالمية، يتحدى الصور النمطية، ويربط بين مختلف فروع صناعة الأفلام". وأضافت الرسالة أنه على الرغم من الظروف الصعبة، مثل الجائحة أو القيود المالية، كانت الإصدارات السابقة تحت إشرافه "حية للغاية ومليئة بالمفاجآت الإيجابية، وعلى الرغم من أن الأفلام المعروضة أقل عدد، فإنها تحظى بشعبية كبيرة".

وكانت روت (جزب الخضر) قد أعلنت في وقت سابق عن رغبتها في تغيير هيكل القيادة في البرليناله وكشفت عن خططها التخلي عن فكرة القيادة الثنائية الحالية والمتمثلة في شاتريان وماريته ريسنبيك لتستعيض عنها بفكرة المديرة أو المدير العام الذي يتم تعيينه من خلال لجنة برئاستها على غرار النموذج المعمول به في مؤسسات إعلامية وفنية. خطط الوزيرة لم تستبعد وقتها استمرار شاتريان ضمن فريق المهرجان، لكن شاتريان عقب على هذه التغييرات ببيان أكد فيه أن النسخة التالية من المهرجان ستكون الأخيرة له، مؤكدا أنه سيبتعد تماما عن البرليناله في 2024.

ا.ف/ ع.ج.م (د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

إقرأ أيضاً:

برلين تحذر “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الخميس “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط بعد موجة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان أثارت مخاوف من نشوب حرب شاملة مع الاحتلال.

وكتبت على منصة أكس “منذ أشهر، نجري نحن وكل شركائنا مناقشات ومكالمات هاتفية (…) ونسعى جاهدين لتحقيق أي تقدم ممكن من أجل الاستقرار. الهجوم والهجوم المضاد لا يؤديان إلى دفع المنطقة قيد أنملة نحو السلام”.

المصدر أ ف ب الوسومألمانيا الاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • برلين.. إصابة 12 شخصًا في تصادم حافلة وسيارة إسعاف
  • دور البيانات في تغيير الثقافة الاقتصادية وتشكيل أسواق العمل العالمية على منصة “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • برلين تحذر “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • عادل حمودة يكتب: 101 سنة هيكل.. الاختلاف لا ينفي الإعجاب
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • رودي جاليت: هييرو المدير الرياضي للنصر يرفض تدريب ‎بيولي للعالمي .. فيديو
  • لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)
  • انتقادات واسعة للتلفزيون التونسي بسبب “تلحين” آية قرآنية- (ادوينات)
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا