عجمان في 7 سبتمبر /وام/ نفذت هيئة النقل في عجمان خلال النصف الأول من العام الحالي، 37 حملة تفتيش على مركبات الأجرة ، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية لتحقيق الأمن والسلامة في منظومة النقل في الإمارة.

وقال المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص في الهيئة، إن قسم الرقابة والجودة ينفذ بشكل دوري حملات تفتيش على مركبات الأجرة للتأكد من التزام شركات الامتياز بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة نشاط النقل في الإمارة من خلال موظفين تم منحهم صفة الضبطية القضائية تمكنهم من أداء مهامهم وفق الضوابط القانونية.

من جانبها أشارت سارة أحمد الحوسني، مديرة إدارة التصاريح وأنظمة النقل في المؤسسة، إن لدى الهيئة خطة رقابية على منظومة النقل لتوفيرالراحة والأمان لمستخدمي مركبات الأجرة، لافتة إلى أن هذه المركبات تتميز بمستوى أمان عالٍ حيث تتوفر فيها كاميرات مراقبة بالإضافة إلى وجود عدادات ذكية يتم من خلالها الحصول على بيانات المركبة التي استقلها المستخدم مع إمكانية تحديد موقع بداية الرحلة ونهايتها من خلال أنظمة الخرائط، والتي تتيح للمتعامل الرجوع إليها في حال فقدان الأمتعة أو الشكاوى والملاحظات على سائقي مركبات الأجرة.

سعد المهري/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مرکبات الأجرة النقل فی

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية

استقبلت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على إ.م لمكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، برئاسة الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية؛ حيث أن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

والتأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع؛ وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات خلال اقتحامها مدينة جنين
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية