المناطق_ واس

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمس بمقر الأمانة، الاجتماع التنسيقي لخطة الأمانة لاحتفالية اليوم الوطني الـ 93، والاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات لهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وتتضمن التجهيزات الميدانية للاحتفالية نشر الأعلام في الطرق الرئيسية والميادين والواجهات والأماكن العامة، والشاشات الإعلانية الإلكترونية، وإضاءات الزينة، والمجسمات، وتدشين احتفالية جماهيرية كبيرة جاذبة للمواطنين والمقيمين والزوار، إضافة لعدد من البرامج الترفيهية بحاضرة الدمام.


وتشتمل التجهيزات على إقامة محتوى فني للفعالية متضمناً أوبريتاً وطنياً بعروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى عدد من العروض الترفيهية، وعروض متجولة، ومسارح تفاعلية، وفعاليات الألعاب النارية.
بدوره أكد معالي المهندس الجبير خلال الاجتماع على أهمية اليوم الوطني، الذي يسعى من خلاله القطاع البلدي لتقديم جل اهتمامه في تفعيله بالشكل الأمثل، منوّهاً لضرورة إحداث حِراك واضح في هذا اليوم، وإحيائه بطريقة حضارية مميزة، لما له من أهمية بالغة في نفوس المواطنين والمقيمين والزوار، خاصةً وأن المنطقة الشرقية تعتبر منطقة جاذبة ومميزة، مشدداً على تقديم فعاليات، والخروج بمُخرجات مميزة تليق بهذا اليوم.
وتأتي هذه التجهيزات حرصًا من أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وهذا الحدث الوطني الذي يمثل أهمية خاصة لجميع المواطنين، فيما ستقوم الأمانة بتهيئة كافة الأماكن السياحية والطرق والميادين وغيرها، وتسخير كافة الإمكانيات.
من جانب آخر ناقشت لجنة التقييم لجائزة الأمين للتميز في اجتماعها الأول أمس بمقر الأمانة، آليات العمل وشرح معايير الجائزة والجدول الزمني، واستعراض مسيرة الجائزة منذ الدورة الأولى، وحتى انطلاق الدورة الرابعة.
وأوضح المشرف العام على الجائزة المهندس علي القرني، أن الجائزة تهدف إلى خلق بيئة عمل تنافسية مبنية على أسس ومعايير عالمية لأنظمه الجودة وسعياً للوصول إلى رضا المستفيد وتحقيق تطلعاته.
يذكر أن جائزة الأمين للتميز في دورتها الرابعة، التي دشنها معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، تنقسم إلى فرعين: التميز المؤسسي، والتميز الوظيفي.

أخبار قد تهمك أمين الشرقية يناقش خطة معالجة التشوه البصري ورفع وتيرة الأعمال بالمنطقة 25 أغسطس 2023 - 8:58 صباحًا أمين الشرقية ومدير عام البرامج والتنفيذ بـ”تحكم” يبحثان أوجه التعاون المشترك 4 أغسطس 2023 - 10:59 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمين الشرقية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي

أكد المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، قيام المديرية بمتابعة أعمال حماية الأراضي الزراعية، من خلال المرور على عدد من الجمعيات، وعقد إجتماع مع مسئولي الحماية والعاملين بالإدارة الزراعية بمركزي فاقوس وكفر صقر، بحضور المهندس السيد عبد الرحمن مدير الإدارة الزراعية بفاقوس، والمهندس مصطفى محمد مصطفى مدير الإدارة الزراعية بكفر صقر.

وأشار وكيل زراعة الشرقية، الى إنه تم توجيه العاملين بالجمعيات بتنفيذ التسهيلات المقدمة من الدولة للمواطنين، والحث على سرعة التصالح على مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات، ومساعدة المتقدمين للإنتهاء منها.

ولفت إلى ضرورة التصدى لأى حالة تعدي على الأرض الزراعية من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

ووجه وكيل وزارة الزراعة بأهمية تكثيف الجهود للتصدى لظاهرة حرق قش الأرز أثناء موسم الحصاد، حيث يتم رصد نقاط الحرق بالقمر الصناعي خلال الفترات الصباحية والمسائية، وذلك لحماية البيئة من التلوث، والإتجاه لكبس قش الأرز وتدويره، وتعظيم الإستفادة منه من خلال تحويله إلى أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية لتحقيق أكبر عائد إقتصادي، كذلك متابعة منظومة الأسمدة ومطابقتها على الحصر الفعلي، وتنقية الحيازات بداية من شهر أكتوبر القادم.

وذكر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن القطاع الزراعي أحد الركائز الأساسية في الإقتصاد المصري، ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية المرور الدوري على الجمعيات الزراعية والحقول لمتابعة المحاصيل الزراعية من خلال إجراء المعاينات على أرض الواقع، وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • "عيني أم نقدي؟".. الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني ترصد ردود الفعل حول قضية الدعم
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي