لقي 21 شخصاً مصرعهم جراء الإعصار الذي ضرب جنوب البرازيل، وأوضحت السلطات المحلية في بيان لها، أن أكثر من 25 ألف شخص في نحو 60 بلدة تضرروا من الأمطار الغزيرة التي تسببت بانزلاقات التربة والفيضانات. فيما تسببت أمطار غزيرة بمقتل 12 أشخاص على الأقل، في تركيا وبلغاريا واليونان، بحسب ما أعلنت سلطات هذه الدول، أمس الأربعاء.

كما قُتل اثنان من رجال الإطفاء في جنوب الصين في أعقاب الإعصار هايكوي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
وقال دو سول إدواردو ليتي حاكم ولاية «ريو غراندي» في البرازيل، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم استدعاء العشرات من رجال الإطفاء، وإنقاذ مئات الأشخاص، كما تم إجلاء السكان المحاصرين عبر المروحيات. من جانبه ذكر ولني باريروس وزير الدفاع المدني في الولاية، أن أكثر من 300 ملم من الأمطار هطلت على الولاية خلال ال 24 ساعة الماضية.
وأفادت خدمات الطوارئ التركية عن وفاة سبعة أشخاص في محافظة قرقلرايلي، شمال غرب تركيا؛ حيث ما زال شخصان آخران في عداد المفقودين. وأعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا عن إصابة 31 شخصاً، من بينهم ثمانية ما زالوا في المستشفى في إسطنبول، حيث غمرت السيول الشوارع وجرفت كل ما في طريقها. وذكرت تقارير إعلامية أن المياه غمرت جزئياً محطة مترو وأن الأمطار استدعت إجلاء عشرات الأشخاص من مكتبة البلدية. وتأتي الأمطار بعد صيف شديد الجفاف شهد انخفاض مخزون المياه في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة إلى أدنى مستوى لها منذ تسع سنوات.
وفي بلغاريا المجاورة، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم، وفُقد أثر اثنين على ساحل البحر الأسود. وتأثر آلاف السياح بالأحوال الجوية العنيفة مع سقوط ما يعادل عدة أشهر من الأمطار خلال 24 ساعة، وهو أمر لم يُسمع به من قبل منذ عام 1994، وفقاً لمدير خدمة الإنقاذ ألكسندر دجارتوف. وأعلنت بلدة تساريفو الأكثر تضرراً يوم حداد. وغرق عامل بناء يبلغ من العمر 61 عاماً، وتم انتشال جثة رجل آخر رصدته طائرة بدون طيار، بحسب قائد شرطة الإقليم إميل بافلوف.
وجرفت الأمواج امرأة، دون أن يعرف حتى ورود التقارير ما إذا كانت من بين الشخصين المفقودين. وأعلنت وزيرة السياحة البلغارية زاريتسا دينكوفا التي زارت الموقع، أن «نحو 4000 شخص تضرروا» جراء الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى مواجهة صعوبات لإجلائهم. وفي اليونان، المتاخمة لتركيا وبلغاريا، توفي شخصان وفقد اثنان آخران، جراء عاصفة تحمل اسم «دانيال». فيما حذرت الحماية المدنية اليونانية من أن الأمطار الغزيرة ستستمر بالهطول، قبل أن تنحسر اليوم الخميس. ومن جهته، قال وزير الحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس: «هذه هي الظاهرة الأكثر تطرفاً من حيث كمية المياه التي سقطت في غضون 24 ساعة، منذ أن بدأت اليونان بتسجيل البيانات حول هذا الموضوع». وأكد رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال مقابلة مع رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو: «هذه ظاهرة متطرفة».(

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام

المناطق_واس

وصل إعصار ياجي إلى اليابسة في شمال فيتنام اليوم السبت، وتجاوزت سرعة الرياح 149 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لوسائل إعلام حكومية.

 

أخبار قد تهمك بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع 7 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً “طفل يذرف دما بدلا من الدموع”.. حالة غامضة تحير الأطباء! 7 سبتمبر 2024 - 11:55 صباحًا

 

وذكرت، أن إعصار ياجي ضرب اليابسة في مقاطعتي كوانج نينه وهايفونج، مقتلعًا آلاف الأشجار وحاملاً في طريقه القوارب في البحر، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 12:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أجواء المناطق7 سبتمبر 2024 - 11:50 صباحًابـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاخسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 11:40 صباحًازلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 11:35 صباحًارونالدو: الأرقام القياسية تطاردني أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 11:27 صباحًارغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 20267 سبتمبر 2024 - 11:50 صباحًابـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى7 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاخسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية7 سبتمبر 2024 - 11:40 صباحًازلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا7 سبتمبر 2024 - 11:35 صباحًارونالدو: الأرقام القياسية تطاردني7 سبتمبر 2024 - 11:27 صباحًارغم الانتقادات.. ناغلسمان يتمسك بهدف التتويج بكأس العالم 2026 بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • أقوى إعصار في آسيا يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • وفاة 156 شخصا بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • تسجيل 156 حالة بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • تقرير.. وفاة وإصابة 44 شخصا في مأرب وتضرر 20 ألف أسرة جراء الأمطار والسيول
  • إغلاق أحد الطرق في سويسرا بسبب إنهيار أرضي ناجم عن الأمطار الغزيرة
  • 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس
  • مصرع 16 شخصاً جراء إعصار ياجي في الفلبين