طالب أولياء أمور الطلاب في مدارس العاصمة عدن وزارة التربية والتعليم بإيقاف الدراسة حتى ينتهي فصل الصيف، نظرًا لما يعانيه أبناؤهم من انقطاعات طويلة في الكهرباء وارتفاع مستوى رطوبة الجو.

وشكا عدد من الأهالي على وسائل التواصل الاجتماعي من الظروف التي يعيشها أبناؤهم في فصول المدارس الحكومية التي تشهد تكدسًا لعدد كبير من الطلاب، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف التي تزايدت بشكل كبير بسبب تغير المناخ في العالم.

وتسببت درجات الحرارة العالية والرطوبة في عدن، وخاصة في منطقة كريتر مع انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، في إصابة الأطفال بجروح وطفح جلدي، بالإضافة إلى حدوث حالات إغماء وتفاقم الأعراض لدى الأطفال المصابين بالربو.

وبالإضافة إلى ذلك، يعاني الطلاب من تشقق دفاترهم وكتبهم بسبب التعرق الشديد، في حين أن العام الدراسي لم يبدأ بعد. 

ويجدر بالذكر أن أسعار المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الكتب التي غالبًا ما تكون غير متوفرة في المدارس، ارتفعت بسبب توقف مطابع الكتب المدرسية بفعل تجميد حكومة معين لميزانية المؤسسة.

وعلى منصة فيسبوك، كتبت أم زهرة: "تعرض ابني لنوبة ربو حادة، وملابسه مبتلة تمامًا بالعرق. لذا، أمنعه من الذهاب إلى المدرسة حتى ينتهي فصل الصيف".

وعلّقت إسلام أمان قائلة: "يجب على الحكومة تحمل مسؤوليتها في إصلاح أزمة الكهرباء وعدم التنصل من مسؤولياتها في كل صيف".

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الأربعاء، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية، وذلك بحضورالدكتورة غادة الصياد عميد الكلية، والدكتور حاتم إدريس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والسادة الوكلاء، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب، وتنوعت المعروضات المصممة والمنفذة وكانت عبارة عن أقمشة مفروشات، وسجاد، وتريكو، وملابس، ومفروشات، ومعلقات مطبوعة، وأعمال خزفية، ومنتجات نفعية عبارة عن دواليب للطلاب وركن للمشروبات، وأعمال نحتية بارزة ومجسمة، وجداريات زخرفية متعددة المستويات.

مؤكدًا أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تبنت أفكار تصميمية وإبداعية وإنتاجية تقوم على ترسيخ الهوية التراثية والإرتقاء بأنماط الحياة والإحتياجات البشرية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تحويل تلك الأفكار الإبداعية لمشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما