RT Arabic:
2024-07-10@02:39:57 GMT

موسكو تستضيف مهرجانا للثقافة الأبخازية

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

موسكو تستضيف مهرجانا للثقافة الأبخازية

تستضيف حديقة الأرميتاج بموسكو في سبتمبر الجاري مهرجان الثقافة الأبخازية.

وستتيح الفعالية الثقافية للضيوف فرصة للاطلاع على ثقافة وتاريخ أبخازيا. وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الثقافة الأبخازية في موسكو إن مهرجان الثقافة الأبخازية  "آبسني" سيقام يوم 24 سبتمبر في حديقة "الأرميتاج" بموسكو، والغاية من المهرجان، حسب الخدمة الصحفية، هي إطلاع الضيوف على الثقافة الوطنية الأبخازية وتاريخ أبخازيا، وكذلك تقديم صورة معاصرة  لنمو البلاد التي تحتفل العام الجاري بالذكرى الـ30 للانتصار في الحرب الوطنية (1992 – 1993) وذكرى مرور 15 عاما على الاعتراف باستقلال أبخازيا من قبل روسيا.

إقرأ المزيد روسيا.. اعتقال رجل حاول تهريب صقور نادرة (صورة)

وفي الفناء الأبخازي المميز الذي سيتم ترتيبه على هامش المهرجان سيتمكن ضيوفه من رؤية سمات الحياة المحلية، والعزف على الآلات الموسيقية، وحتى تذوق الأطباق الوطنية الشهية.

وفي قاعة الاحتفالات، سيكون من الممكن التعرف على السينما الأبخازية، وحضور دروس الماجستير، وتلقي دروس في اللغة الأبخازية وما إلى ذلك. وستؤدي فرق الموسيقى والرقص الوطنية عروضها على المسرح الرئيسي.

يذكر أن روسيا اعترفت باستقلال دولتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في أغسطس عام 2008.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الثقافة العالمية مهرجانات

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موسكو تحترم اختيار الشعب الإيراني الذي عبر عنه خلال الانتخابات الرئاسية، مشدداً على أن روسيا ستواصل الشراكة مع إيران.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم وفقاً لوكالة سبوتنيك: “تأمل موسكو بمواصلة الشراكة الوثيقة مع طهران بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في البلاد”، مضيفاً: “إن العلاقات الثنائية تظهر ديناميكيات إيجابية في سياق مزيد من التطور”.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أول أمس فوز مسعود بيزشكيان بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفي سياق آخر، أكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤيد عن قناعة تامة الجهود السياسية والدبلوماسية من أجل التوصل إلى حل ينهي الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف: “أنتم تعلمون أن الرئيس بوتين يفضل هذه الجهود بخصوص النزاع الأوكراني، وبالطبع نحن لم نرفض أبداً التفاوض بل على العكس من ذلك نحن أيدنا المفاوضات بخصوص أوكرانيا وبمشاركة كل الأطراف المعنية”.

إلى ذلك أكد بيسكوف أن الرئيس بوتين لم يحمّل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان الذي زار موسكو مؤخرا أي رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن أو إلى دول حلف الناتو والمشاركين في قمة الحلف التي ستعقد في واشنطن قريباً، موضحاً أن أوربان يعمل بناء على مبادرة جادة لموازنة مواقف مختلف الأطراف، ونحن نقدر عالياً هذه الجهود التي يبذلها أوربان.

مقالات مشابهة

  • أرملة نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • روسيا والهند تؤكدان ضرورة حل الأزمة الأوكرانية عبر الحوار والدبلوماسية
  • خلفًا للبسيوني.. محمد عبد الحافظ ناصف رئيسًا لهيئة قصور الثقافة
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • أبرز مهام الهيئة الوطنية للصحافة.. منها إجراء تقييم دوري شامل لكل الإصدارات
  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • انطلاق فعاليات "أيام الثقافة الصربية في مصر".. الأربعاء
  • جدول فعاليات «أيام الثقافة الصربية بمصر» لمرور 116 عاما على العلاقات بين البلدين
  • الأربعاء.. انطلاق فعاليات "أيام الثقافة الصربية في مصر"
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية