صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بأنه تم تصدير الشحنة الثالثة من منتجات مصنع «ألواح الكونتر» ومشتقاته بالمنطقة الحرة العامة بقفط وذلك إلى دولة الصين.وأضاف الداودي، أن الشحنة الثالثة ضمت 3 حاويات بإجمالي 66 طنا و590 كيلو جراما، بما يعادل 85 مترا مكعبا، ليضاف هذا الإنجاز لقطاع الصناعة بمحافظة قنا في ظل المزايا العديدة التي تتمتع بها المنطقة الحرة بقفط.

وذكر أن من أهم المزايا الارتباط المباشر بالعالم الخارجي عبر نوافذ مكتملة الخدمات سواء من النواحي الجمركية أو الاستيراد، وكذلك التصدير عبر ميناء سفاجا القريب نسبيا من محافظة قنا، حيث تعد المنطقة الحرة أهم آليات زيادة الصادرات ومضاعفة الناتج القومي.

تصدير شحنات الكونتر للصين

وذكر محافظ قنا في بيان صحفي، أن الشحنة الأولى التى قام المصنع بتصديرها، تمت في شهر مارس 2023 ، والشحنة الثانية في شهر أبريل الماضي إلى دولة الصين.

مصنع ألواح الكونتر في قوص

وأوضح محافظ قنا أن مصنع ألواح الكونتر ومشتقاته يقع على مساحة 3587 مترا، بحجم استثمارات بلغ 7 ملايين و 63 ألف دولار يوفر 30 فرصة عمل للشباب كمرحلة أولي ، ويتم تصدير %70 من إنتاج المصنع إلى الخارج، ومن المتوقع أن يصل عدد الصادرات السنوية الى 100 حاوية 40 قدم بقيمة تقديرية مليون دولار .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قفط الصناعية ألواح الكونتر محافظ قنا ألواح الكونتر للصين محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط محيط مساكن الإيواء بمنطقة بعرب المدابغ ضمن جولاته الميدانية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تمس حياتهم اليومية والنهوض بالخدمات على أرض المحافظة والارتقاء بالمظهر الحضاري له.

 ورافقه خلالها الدكتور مصطفى علي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة أسيوط ويسري عمران مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.
والتقى محافظ أسيوط بالمواطنين وقاطني مساكن الإيواء بمنطقة عرب المدابغ واستمع لشكواهم ومطالبهم مؤكدًا على تلبيتها وإنه جاء إلى المنطقة للاستماع لهم وتقديم كافة سبل الدعم وتذليل العقبات ووضع حلول عاجلة لشكواهم والعمل على تقديم خدمة أفضل لهم مشيرًا إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لخطة التنمية المستدامة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.


ووجه المحافظ برفع كفاءة الإنارة بصيانة الكشافات القديمة وتركيب كشافات جديدة وزيادتها في المنطقة المحيطة بالمساكن مع تغيير الأسلاك والعوازل المتهالكة لتحسين الرؤية الأفقية حفاظًا على سلامة وصحة أرواح المواطنين والحد من الحوادث وتقديم خدمات أفضل للمواطنين


وأمر محافظ أسيوط خلال جولته بتكثيف حملات النظافة بنزول المعدات وسيارات الحاويات واللوادر إلى المنطقة فورًا وبصفة دورية بالتنسيق بين الوحدة المحلية ووحدة مشروع الإنقاذ السريع لرفع كافة تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والعمل على الارتقاء بمستوى النظافة وتوفير بيئة صحية لقاطني المنطقة وتسوية الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية للمنطقة ككل باستخدام الجليدر والمعدات اللازمة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين والحركة المرورية.


وكما وجه أبو النصر بإدراج الشارع الرئيسي المؤدي إلى المنطقة ضمن خطة الرصف للعام المالي الجديد ووضع حل عاجل لمشكلة الصرف الصحي بالمنطقة وتنفيذه فورًا بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط كما وجه بتفعيل مركز الشباب بالمنطقة وتكثيف الأنشطة التي تقدم لقاطنيها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • التجارة الخارجية للصين ترتفع 6 % خلال الأشهر الـ 8 الأولى من 2024
  • نمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6%
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • الحكومة الليبية تعلن وصول الشحنة الأولى من المعونات الإغاثية إلى أنجامينا
  • سعود بن صقر: الإمارات أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية