فتحت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي  باب التقديم لورشة الإخراج السينمائي، والتي تستقبل شباب محافظة البحر الأحمر من هواة الفن السابع ضمن فعاليات دورته الاولى، والمقرر اقامتها في الفترة من 21 الى 26 سبتمبر الجاري  بمقر المهرجان في فندق صن ريز جاردن بيتش .
الورشة تقام تحت عنوان "حرفيات الإخراج السينمائي" ويقوم بالتدريب فيها المخرج الدكتور خالد بهجت ويتناول فيها عدة محاور أساسي، وهي عناصر التوكيد السينمائية المسرحية، عناصر حرفية الإخراج الخمسة، الأسلوب المميز للمخرج السينمائي وعناصره، نوعيات الافلام والبانوراما، صناعة المشهد السينمائي.


وتتلقى إدار المهرجان طلبات المشاركة عبر البريد الاليكتروني :
 

الدكتور خالد بهجت مخرج وكاتب وممثل، وأستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما في اكاديمية الفنون المصرية، ورئيس قسم الإخراج بكلية السينما بجامعة بدر، لديه العديد من المشاركات في السينما من أبرزها "الحب والرعب، "امرأة للأسف"، "ابتسامة من نهر الدموع"، وله مساهمات في الإخراج التلفزيوني من بينها "الأقدار"، و"ملفات سرية" و"رياح الشرق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية

أعلنت إدارة مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي في دورته الجديدة التي تقام فاعلياتها حاليًا في عروس البحر الأبيض المتوسط عن تكريم الفنان القدير خالد محروس وذلك لتاريخه الفني الكبير ورحلة كفاحه. 

بداية مشواره الفني

 

وبدا الفنان خالد محروس حياته الفنية من بلده الإسكندرية من خلال العديد من الأعمال المسرحية في قصور الثقافة وصولا إلى المسرح الاحترافي لمسرح الدولة ومن بعدها العمل في اكبر وأشهر العروض المسرحية الخاصة.

 

وانتقلت رحلة الفنان خالد محروس الفنية بعد ذلك للعمل في التليفزيون من خلال الأعمال الدرامية الشهيرة التي شارك فيها والتي كان اخرها مسلسل حواديت الشانزليزية ومسلسل ضرب نار ومسلسل دايما عامر ومسلسل الضاحك الباكي، بينما قدم في السينما عدد من الأعمال الفنية المختلفة من بينها فيلم البار وفيلم مربع برمودا.

تصريحات خالد محروس 

 

وقال خالد محروس في تصريحات صحفية له اليوم الخميس أنه سعيد جدًا بهذا التكريم، موجهًا الشكر إلى الله سبحانه وتعالي علي هذا التكريم وموجها الشكر والامتنان لإدارة مهرجان الإسكندرية عن التكريم الذي يكشف رحلة كفاحه.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية
  • هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية