أبوظبي في 7 سبتمبر/ وام/ تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة عدة أحداث رياضية محلية ودولية خلال شهر سبتمبر الجاري بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الرامية لاستقطاب البطولات والأحداث العالمية طوال العام.
واستكمالا لما شهدته الفترة الماضية من إقامة أكثر من حدث عالمي أبرزها الأسبوع الدولي لكرة السلة الذي أقيم الشهر الماضي، وشهد تدريبات ومباريات للمنتخب الأمريكي للعبة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بجانب عدد من المنتخبات الأخرى.


يستضيف فندق دوست تاني منافسات بطولة الدولة المفتوحة للملاكمة، والتي تنطلق غدا الجمعة بمشاركة 176 لاعبا ولاعبة ومن بينهم لاعبون من السعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، والعراق.
كما تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة الإمارات للمواي تاي في جزيرة الحديريات، بمشاركة 513 لاعباً ولاعبة يمثلون 49 نادياً، فيما تتواصل فعاليات بطولة حمدان بن زايد للرماية في نادي الظفرة للرماية، والتي تستمر حتى 22 من الشهر الجاري.
ومن أبرز الأحداث خلال شهر سبتمبر أيضا بطولة التحدي للجوجيتسو والتي تقام في مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري، كما تقام أيضا منافسات بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو في مبادلة آرينا من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.
وتشهد حديقة محمد بن زايد خلال الفترة من من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري إقامة فعالية سبتمبر الرياضي، فيما تشهد جزيرة ياس يوم 29 سبتمبر تدريبا رياضيا بمشاركة الآلاف من مختلف الجنسيات، كما تستضيف مدينة العين يوم 30 من الشهر نفسه منافسات سباق العين للدراجات الهوائية والذي يقام على مضمار العين، وهو السباق الذي يشهد مشاركات كبيرة من مختلف الفئات والجنسيات، واللاعبين الهواة والمحترفين.
كما تقام منافسات سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للدراجات الهوائية للسيدات في حلبة مرسى ياس يوم 19 من الشهر، وهو السباق الذي يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الفئات.

دينا عمر/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سبتمبر الجاری

إقرأ أيضاً:

القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة

نظمت القنصلية المصرية بميلانو بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة، بمشاركة أمانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن بمحافظة الغربية برئاسة المستشار القانونى سمير صبحى عبد الدايم وسط حضور كبير ومميز من جانب أفراد الجالية المصرية في إيطاليا وسط تفاعل كبير من الحضور.

وساهمت أمانة المصريين بالخارج في التنظيم بشكل لافت، حيث قدمت الكؤوس والميداليات للفائزين، مما أضفى جوا من التقدير والتشجيع والتفاعل الإيجابي بين المشاركين.


ووجه المستشار أحمد البقلي، نائب القنصل المصري بميلانو، الشكر  للمستشار سمير صبحي عبد الدايم، أمين أمانة المصريين بالخارج في حزب حماة وطن على جهوده البارزة في تنظيم كأس القنصلية ولم شمل المصريين بالخارج مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي جزء من الجهود التي يبذلها حزب حماة الوطن بالخارج لتعزيز الترابط بين أبناء الجالية المصرية في الخارج.

وأشاد البقلي بالدور الحيوي الذي لعبته أمانة حماة الوطن بالخارج في لم شمل المصريين بالخارج وإظهار روح التعاون والتضامن بينهم لافتا إلى أن كأس القنصلية لم يكن مجرد بطولة رياضية، بل كان تجسيدا للوحدة والتلاحم بين أفراد الجالية المصرية في إيطاليا واكدت هذه الفعالية أن الرياضة يمكن أن تكون جسرا للتواصل والتفاهم، وأداة لتعزيز الهوية والانتماء.

وأكد المستشار سمير صبحي عبد الدايم أن كأس القنصلية المصرية بميلانو كانت مناسبة للاحتفال بالهوية المصرية وتعزيز القيم الرياضية بين الجالية مؤكدا علي أهمية الدور الاجتماعي للحزب في نشر ثقافة الرياضة بين أفراد الجالية، معتبرا أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المصريين في الخارج وفقا لتعليمات الفريق جلال هريدى رئيس الحزب واللواء أحمد العوضى النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن والدكتور أحمد العطيفى أمين التنظيم بالحزب واللواء أحمد الجحش أمين الحزب بمحافظة الغربية

وأضاف المستشار سمير صبحي عبدالدايم أن التفاعل الكبير والحضور المميز من أبناء الجالية المصرية بالخارج للبطولة يعكس الروح العالية والتضامن القوي بين أفراد الجالية، مما يعزز من مكانة الجالية المصرية في المجتمع الإيطالي ويؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الجاليات المصرية في الخارج في تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية، وتحقيق الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الجديدة، مع الحفاظ على الروابط الثقافية والوطنية القوية مع وطنهم الأم.

 

مقالات مشابهة

  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة