الجزيرة:
2024-07-04@12:36:35 GMT

وفد صيني يزور كوريا الشمالية للاحتفال بيوم التأسيس

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

وفد صيني يزور كوريا الشمالية للاحتفال بيوم التأسيس

يزور وفد صيني بيونغ يانغ هذا الأسبوع للمشاركة في إحياء عيد تأسيس الدولة، وفق ما أفاد الجانبان رسميا الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس أن وفدا من الحزب الشيوعي والحكومة بالصين برئاسة ليو غوه تشونغ نائب رئيس الوزراء سيزور كوريا الشمالية للمشاركة في الاحتفال بيوم تأسيس البلاد.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية الزيارة، مشيرة إلى أن الوفد سيزور بيونغ يانغ "اعتبارا من الثامن من سبتمبر/أيلول" الحالي.

وتحتفل بيونغ يانغ في التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري بالذكرى الـ75 لتأسيس البلاد، وقد أشارت القوة النووية في وقت سابق إلى أنها ستنظم عرضا عسكريا بهذه المناسبة.

وكان وفد صيني برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني لي هونغ تشونغ، قد زار في يوليو/تموز الماضي بيونغ يانغ وحضر عرضا عسكريا لإحياء الذكرى السبعين لنهاية الحرب الكورية، وكانت تلك أول زيارة يقوم بها وفد صيني منذ جائحة كوفيد-19.

عرض عسكري في بيونغ يانغ لإحياء الذكرى السبعين لنهاية الحرب الكورية (رويترز) حلفاء وعلاقة

وتعد الصين من أهم حلفاء كوريا الشمالية وأبرز داعميها على الصعيد الاقتصادي، وتوطدت العلاقة بينهما خلال الحرب الكورية في خمسينيات القرن الماضي.

وعزلت كوريا الشمالية نفسها عن العالم عام 2020 مع تفشي وباء كوفيد-19، لكن بعد 3 سنوات ترد إشارات متزايدة على أن بيونغ يانغ تبدي مرونة أكثر بالنسبة إلى ضوابط الحدود.

فقد هبطت أول طائرة ركاب كورية شمالية في بكين الشهر الماضي، كما سمحت بيونغ يانغ لوفد من رياضييها بالمشاركة في مسابقة تايكواندو في كازاخستان في أغسطس/آب الماضي.

وراجت تكهنات بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي نادرا ما يغادر البلاد سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث تزويد روسيا بالأسلحة على هامش منتدى رئيسي في فلاديفوستوك الأسبوع المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة بیونغ یانغ وفد صینی

إقرأ أيضاً:

وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وفد صيني سياحي، مركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين،  لزيارة منطقة الصحراء البيضاء والتقاط الصور التذكارية بها. 

الوفد مكون من 22  شابا وفتاة من جمهورية الصين الشعبية،، ويقومون بزيارة المناطق السياحية والأثرية بمصر، ولكنهم فضلوا هذه المرة، زيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية.

بدأ الوفد رحلته السياحية من القاهرة ثم الواحات البحرية، وزاروا الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة، ثم واحة الداخلة، ومنطقة آثار بلاط، ثم واحة الخارجة لزيارة معبد هيبس، ومعبد الناضورة بالخارجة، ودوش بمركز باريس، ومنطقة البجوات الأثرية شمال الواحة، إضافة إلى زيارة منطقة اللبخة بمدينة الخارجة.

من جانبه قال محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إن الهيئة تفتح أبوابها لجميع السياح لتقدم الهدايا العينية والتذكارية لهم تعرفهم أبرز المعالم السياحية والأثرية في مصر بشكل عام وفي الوادي الجديد بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • العالم في 24 ساعة.. حرب غزة تقترب من النهاية وعاصفة مدمرة تهدد أمريكا
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب