سلطان آل علي (دبي)


أعلنت رابطة المحترفين مواعيد جولات «دوري أدنوك للمحترفين» المتبقية، حتى «الجولة 13» والأخيرة من الدور الأول، ولا شك أن تحديات «الروزنامة» بهذا الموسم كبيرة، وهي النسخة الأولى على الإطلاق التي تشهد نظاماً جديداً لدوري أبطال آسيا، والذي يبدأ مع الموسم الكروي وينتهي بنهايته، بدلاً من نظام السنة الواحدة السابق، إضافة إلى ذلك، فإن التوقفات الدولية ستكون تحدياً للجميع.


ويشهد «دوري أدنوك للمحترفين» توقفين إضافيين لمصلحة «الأبيض»، الأول من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل، والمتوقع أن يخوض فيه المنتخب مباريات إعدادية، والثاني في نوفمبر، من أجل تصفيات «مونديال 2026»، حيث يخوض «الأبيض» مباراتين في 16 و21 نوفمبر، ولا يمكن نسيان الاستحقاق الأكبر القادم، بإقامة كأس آسيا في قطر خلال يناير 2024.
ولا يكتفي هذا الموسم بتحدي توقفات المنتخب، بل يُضاف إليه التغيير في نظام دوري أبطال آسيا، وكان في السابق يتبع التقويم السنوي، بحيث تبدأ البطولة في فبراير، وتنتهي في نوفمبر خلال العام، أما في هذه النسخة، فأصبح النظام متوافقاً مع الموسم الرياضي، ويبدأ معه في سبتمبر، وينتهي بتتويج البطل في مايو. 

أخبار ذات صلة «أبوظبي للدراجات» يشارك في «طواف روسيا» خليل.. «البحث عن الذات» في البطائح

تبعات هذا التغيير تتطلب الكثير من المرونة في وضع جدول المباريات للفرق المشاركة، وهما العين والشارقة، وتتداخل المباريات بشكل مستمر مع جولات الدوري، مما يحتم تقديم وتأخير بعض المباريات للفرق المعنية، وبالفعل هذا ما طبقته رابطة المحترفين، فقد تم تأجيل مباريات الجولة التاسعة للشارقة مع شباب الأهلي والعين مع خورفكان إلى 20 ديسمبر بدلاً من 2 ديسمبر، وتقديم أيام مبارياتهما في الجولتين الثالثة والسابعة، وتأخيرها في الجولة الخامسة.
ويظل التحدي الكبير للأندية في التعامل مع النظام الجديد وغير المعهود في المسابقة القارية، وهنا يأتي دور الدكة والعناصر المتكاملة لقائمة العين والشارقة من أجل اتباع سياسة المداورة من المدربين، وتوفير الجهد والتوازن الفني والبدني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين تصفيات كأس العالم كأس آسيا دوري أبطال آسيا شرطة الشارقة العين

إقرأ أيضاً:

إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة ديلا مدرباً للوحدة


تُسحب في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، موسم 2024- 2025، والتي تنظمها رابطة المحترفين في «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، بحضور ممثلي الأندية ووسائل الإعلام.
ويستضيف «مركز أبوظبي للطاقة» الحفل المرتقب، بوصفه أحدث وجهات قرعة الموسم الجديد، على غرار المواسم الماضية، والتي أقيمت فيها مراسم القرعة في مختلف مرافق إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، فندق ريكسوس بريميوم في دبي، استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة، «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.
وأكملت رابطة المحترفين، الترتيبات الفنية لمراسم قرعة الموسم الجديد، والتي يطبق فيها نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والمطبق منذ موسم 2021- 2022، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030، الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
ويشارك النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي المتألق طارق الحمادي في تقديم حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025.
وعقدت رابطة المحترفين في يونيو الماضي ورشة عمل، لمناقشة «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، واللجنة الفنية، وممثلي الأندية المحترفة، وشهدت الورشة الفنية تفاعلاً إيجابياً حول «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد، مع ممثلي الأندية المحترفة، من خلال مناقشة المقترحات والتحديات.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يبدأ تدريباته غدًا الأحد
  • إداري الدحيل ينفي رحيل جالتييه إلى الاتحاد
  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري
  • الجولة الأخيرة في دوري نجوم العراق.. صراع حاد على الهبوط
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً