أعاد روكا تأكيد أن الرؤساء الإقليميين للاتحاد الإسباني كانوا قد طالبوا روبياليس بالاستقالة من منصبه

قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتقديم اعتذار رسمي للأضرار التي نتجت عن حادثة تقبيل رئيسه لويس روبياليس للاعبة إسبانيا جيني هيرموسو خلال حفل تتويج كأس العالم الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .

. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو

تم توقيف روبياليس عن جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يومًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد رفضه الاستقالة من منصبه بسبب تقبيله هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات.

وقدم بيدرو روكا، الذي يقود المؤسسة بالنيابة عن روبياليس، رسالة اعتذار عن الأضرار التي نجمت عن هذه الحادثة، حيث أكد أنه من الضروري طلب اعتذار صادق لجميع أركان اللعبة.

وأضاف: "الضرر الذي لحق بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع كان هائلاً، لذا نشعر بحزن عميق بسبب الضرر الذي حدث والذي ألحق أذى بسمعة منتخبنا وبمجتمعنا بشكل عام. نحن نعتذر بشدة عن ذلك".

وأعاد روكا تأكيد أن الرؤساء الإقليميين للاتحاد الإسباني كانوا قد طالبوا روبياليس بالاستقالة من منصبه، ووعدوا باتخاذ مجموعة من الإجراءات التي ستعمل على تحسين إدارة الاتحاد وتقليل الأضرار الناجمة عن هذا الحادث إلى أقصى حد ممكن.

ختمت الرسالة المكونة من 3 صفحات بتهنئة روكا لمنتخب إسبانيا للسيدات على فوزه بكأس العالم، مع اعترافه بأن الجدل الناشئ عن سلوك روبياليس قد غطى على هذا الإنجاز.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اسبانيا كأس العالم للسيدات المونديال

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن منتخب الإمارات الأول يضم مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب، ساهموا في بلوغه الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم جعلته متصدراً لمجموعته.
وقال الاسيوي في تقرير نشره اليوم على موقعه الرسمي:” منتخب الإمارات الذي حقق صدارة الترتيب العام للمجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، في المجموعة التي ضمت معه منتخبات البحرين، واليمن، ونيبال، يأمل في تكرار إنجازه بعد فترة طويلة من الغياب”.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لمشوار المنتخب الوطني في التصفيات، وصولا إلى المرحلة الثالثة، إذ أكد أنه تمكن بفضل هؤلاء اللاعبين من حجز مقعد في نهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، وينتظره مقعد آخر في نهائيات كأس العالم 2026.
وجمع منتخب الإمارات 16 نقطة من 6 مباريات، إذ فازت في 5 مباريات وتعادل في واحدة دون أن يتعرض لأي خسارة، فيما سجل لاعبوه 16 هدفاً مقابل 2 فقط تلقتهما شباك الفريق، ليواصل مشواره بجداره في التصفيات.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لتحذيرات البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب الوطني، والتي أكد فيها على ضرورة الانتباه في الدور المقبل من التصفيات من خلال التحسن في التفاهم التكتيكي وأسلوب التعامل الذهني مع المباريات، لأن المرحلة المقبلة مصيرية، والفرق الأخرى ستكون في مستوى أعلى.وام


مقالات مشابهة

  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • منافس مصر: اسبانيا تعلن قائمتها لخوض منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس
  • الكشف عن الكرة الرسمية لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • أزمة مباراة القمة.. خطاب رسمي من رابطة الأندية يضع الأهلي في ورطة
  • عاجل.. الأهلي يعلن فوزه بالقمة بخطاب رسمي بعد انسحاب الزمالك
  • رسميًا.. الزمالك يعلن عدم خوضه مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المصري
  • بعد اعتذار الزمالك عن القمة.. هل سيذهب الأهلي الاستاد أم لا؟ إجابة مفاجئة
  • بيان رسمي.. الزمالك يحسم موقفه النهائي من مباراة الأهلي