اعتبر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، في حوار مع جريدة 'الصباح'، الصادرة اليوم، أنّ ما وصفها بـ "الرسائل السلبية والباطلة"، تجاه تونس، لها انعكاسات مباشرة ووخيمة على المستوى الاقتصادي.

وقال إنّ تقديم الشركاء وعودا بدعم تونس ثمّ بثّهم، في الوقت ذاته، رسائل مشكّكة وغير صحيحة من شأنه وضع المزيد من الصعوبات في طريق الإصلاح والتنمية.

وأضاف الوزير أنّه تمّ التأكيد على شركاء تونس في الخارج بوجود خطّ احمر لا يمكن تخطيّه، وهو استقرار البلاد والسلم الاجتماعية.

واعتبر أنّهم "لا يعرفون الوضع في البلاد أكثر من المسؤولين المشرفين على إدارتها"، وفق قوله.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم

قال وزير البيئة اللبناني، ناصر ياسين، إن جنوب البلاد يتعرض لعدوان إسرائيلي ممنهج لإخلاء مناطقه من السكان، وعدد النازحين وصل إلى مليون مواطن.

وأضاف وزير البيئة اللبناني لقناة «القاهرة الإخبارية»: «قمنا بتفعيل خطط الطوارئ وأنشأنا 850 مركز إيواء ونعمل على مواجهة واقع إنساني غير مسبوق تمر به البلاد، ولبنان يواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم وهناك 167 ألف شخص نزحوا إلى سوريا».

وتابع: «ندرس خيارات الإيواء المتاحة وإمكانية تحويل المنشآت الرياضية إلى مراكز نزوح، الوضع الاقتصادي صعب ونحتاج إلى نحو نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة، مصر من أوائل الدول التي سارعت إلى دعم لبنان لمواجهة أزمته الحالية».

وأكمل: « نتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير 155 ألف وجبة غذاء يوميا للنازحين، نواجه تحديات كبيرة أمام تقديم الخدمات الأساسية في بيروت، ووضعنا سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006، والمؤسسات اللبنانية تعاني أزمات اقتصادية كبرى أثرت على كفاءتها في تقديم الخدمات للمواطنين».

وقال: «نحن بحاجة إلى مسار دبلوماسي لوقف إطلاق النار والعودة للقرارات الدولية ووقف انتهاك الاحتلال لسيادة لبنان، و 878 مدرسة إيواء لاستقبال النازحين جراء العدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • نواب لبنانيون يدعون ميقاتي لاسترداد قرار الحرب والسلم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • وزير البيئة اللبناني: فعلنا خطط الطوارئ ونحتاج إلى نصف مليار دولار لمواكبة الأزمة
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • الخنجر لشركاء الوطن: انصفوا العراقيين كما تحاولون انصاف أهلنا في فلسطين ولبنان.. فيديو
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد