الوطن:
2024-07-01@16:14:40 GMT

الشرطة البريطانية تطارد جنديا سابقا هرب من سجن في لندن

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الشرطة البريطانية تطارد جنديا سابقا هرب من سجن في لندن

قالت الشرطة البريطانية، إنها أصدرت نداء عاجلا للعثور على جندي سابق يشتبه في ارتكابه جرائم إرهابية، هرب بعد فراره من سجن في لندن أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وقالت شرطة لندن في بيان إن دانيال عابد خليفة، البالغ من العمر 21، كان محتجزًا في السجن خلال انتظار المحاكمة، ويُعتقد أنه هرب من سجن «إتش إم بي واندسوورث».

كيف هرب خليفة؟

وبحسب التقرير، فإنه كان يعمل في مطابخ السجن وخرج من خلال ربط نفسه في قاع شاحنة توصيل الطعام، وأصدرت الشرطة تنبيهًا إلى الموانئ والمطارات البريطانية، بما في ذلك مطار لندن هيثرو، حيث واجه المسافرون تأخيرات بسبب عمليات التفتيش الأمنية الإضافية.

وقال الميناء المزدحم، البوابة الرئيسية لبريطانيا إلى أوروبا، في بيان: «بسبب مسألة الشرطة، هناك حاليًا عمليات فحص معززة لحركة المرور الخارجية في ميناء دوفر وبوابات أخرى داخل المملكة المتحدة».

الشرطة تنشر مواصفات الجندي السابق

ونصحت الشرطة الجمهور بعدم الاقتراب من خليفة، وأعطت مواصفات له بأنه يرتدي قميص أبيض وبنطلون باللونين الأحمر والأبيض وحذاء غطاء من الفولاذ البني، وطوله تقريبًا 1.88 متر.

وقال القائد دومينيك مورفي، رئيس قيادة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن: «لدينا فريق من الضباط الذين يجرون تحقيقات مكثفة وعاجلة من أجل تحديد مكان خليفة واحتجازه في أسرع وقت ممكن».

وأضاف: «أريد أيضًا طمأنة الجمهور بأنه ليس لدينا معلومات تشير، ولا أي سبب للاعتقاد بأن خليفة يشكل تهديدًا للجمهور الأوسع».

وكان يسكن خليفة فى ثكنات وسط إنجلترا، وارتكب العديد من الجرائم وقتها، مثل تصنيع خدعة قنبلة من خلال ثلاث عبوات عليها أسلاك على مكتب، وذلك بقصد إثارة اعتقاد آخر بأن المقال المذكور من المحتمل أن ينفجر أو يشتعل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا لندن الشرطة البريطانية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن