أناب الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي الـ34 للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بعنـوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة)، بأحد فنادق القاهرة.

مؤتمر غير تقليدي

وأكد وزير الأوقاف  أننا على أعتاب مؤتمر غير تقليدي، ونحن أمام مرحلة فارقة في التاريخ والخطاب الدعوي، ومعركة جديدة آن أوانها، وهي معركة لا تقل أهمية ولا حدة ولا صعوبة عن المعركة الأولى التي خضناها طوال السنوات الماضية، وكانت المعركة الأولى تتمثل في تخليص وتحرير المساجد من أيدي الجماعات المتشددة والمتطرفة، أو استعادة المساجد التي كانت مختطفة وبجهود مضنية ودعم سياسي ووطني، واهتمام الرئيس بدعم قضايا تجديد الخطاب الديني، وبذلنا في وزارة الأوقاف جهودًا ضخمة لاستعادة المساجد من مختطفيها، وكانت هذه هي المرحلة الأولى، وصاحبها مرحلة البناء سواء البناء والتعمير من حيث المبنى، وهو ما شاهدناه في المساجد التي حصلت على شهادة الجودة والاعتماد، وما تم خلال السنوات العشر الماضية من حركة إعمار واسعة في الدولة المصرية شملت كل جوانبها، سواء في مجال النقل أو في مجال الطاقة أو المدن الجديدة وكان الموضوع حاضرًا بقوة في عمارة المساجد، ومن زار مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي يجد أننا وصلنا إلى مرحلة تاريخية في عمارة المساجد انتقلت بالعمارة الفخمة إلى القرى والنجوع، فالاهتمام بعمارة المساجد من تعظيم شعائر الله (عز وجل)، مع الاستعانة بالأئمة والواعظات وكبار أساتذة الجامعة وتنوع أنشطة وزارة الأوقاف وتكثيفها، بشكل غير مسبوق ما بين مقارئ قرآنية للأئمة ومقارئ الأعضاء ومجالس التلاوة على أيدي كبار القراء المعتمدين، والمقارئ المجودة بقراءة حفص وورش وكبار القراء، والابتهالات الدينية وأسابيع الدعوة والقوافل الدعوية، ولأول مرة تم إعداد خريطة دعوية للمحافظات بهدف الوصول بالأنشطة الدعوية والقرآنية إلى كل مكان في الجمهورية وتحقيق توازن في الأنشطة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفضاء الإلكتروني مصطفى مدبولي وزير الاوقاف

إقرأ أيضاً:

بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

أدى الدكتور أسامة الأزهري، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزيرًا للأوقاف بالحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.. جمعة يودع الكرسي بعد 11 عامًا الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

أسامة السيد محمود محمد الأزهري، خطيب ومحاضر أزهري ولد في الإسكندرية 16 يوليو 1976م، ونشأ في سوهاج من صعيد مصر، وهو المستشار الديني لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

الدكتور أسامة الأزهري - وزير الأوقاف

مؤهلاته العلمية:

- حصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والتداول عام 2011م.

- حصل على درجة الإجازة العالية (الليسانس) من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف سنة 1999م.

- حصل على: درجة التخصص (الماجستير) في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية سنة 2005م.

الدكتور أسامة الأزهري يؤدي اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف

- عمل معيدا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط سنة 2000م، ثم مدرسا مساعدا بنفس الكلية سنة 2005م.

- وهو مدرس مساعد بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق.

وكانت ترددت أنباء عن تولي الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، منصب وزير الأوقاف، خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة، الذي تولى حقيبة الأوقاف منذ 10 سنوات.

وتواصلت بوابة الوفد الإلكترونية، مع مصادر داخل وزارة الأوقاف، أكدوا أن مختار جمعة، ودع العاملين بمقر الوزارة بعد تأكده من خروجه من التشكيل الوزاري الجديد لأول مرة منذ يوليو 2013، في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للدولة يأذن لرئيسه بلقاء القاهرة وناقش موقف الأوقاف من الإباضية
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد