نحن أمام مهدد أمني بحت، نحن نواجه تهديد بربري عنصري همجي، نحن نواجه عصابات ومليشيات خطيرة، وهذه حالة طوارئ أمنية مكتملة الأركان، حالة تحتاج لمعالجة أمنية علمية ومدروسة. معالجة أمنية فقط لا غير.

بغير ذلك فقد انتهى الخطاب السياسي للتمرد، والحليف السياسي قحت في طريق مسدود، ثمة جهات خارجية ستعمل بكل ما تملك لإنقاذ قحت، وسيتم تحضير ذلك العميل الكبير ذي الجواز الكندي لدور قريب، فقد صُرفت أموال طائلة في المشروع لكن النتائج لا تساوي مقدار ما دفع.

مشكلة المشروع الغربي أنه راهن على عملاء أغبياء بقدرات محدودة وبثقافة سيئة ونفس دنيئة، تستعجل المكاسب ولا ترى أبعد من رغباتها ونزواتها.

ستتحرك قحت الحليف السياسي للدعم السريع رافضة خطوة حل قوات الدعم السريع، هذه المليشيا التي تجاوزت كل القوانين الوطنية والدولية، والتي حققت نتيجة عشرة من عشرة في اختبار انتهاكات حقوق الإنسان، مليشيا تهدد وجود الدولة من الأساس لا يمكن أن تكون جزء من أي حل، لكنها في نظر قحت حليف سياسي لا يجب أن يُهزم بأي حال من الأحوال، وشريك سياسي وعدهم بالسلطة لذلك سيخرجون وهم يصرخون لنجدة المليشيا، لكن الأوان قد فات.

هشام عثمان الشواني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • ما مصير اللاجئين في حالة عدم تقنين أوضاعهم؟
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • رئيس هيئة الأركان يهنئ قوات سنجة!
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • كيف نواجه سيوف التشكيك الأمريكي بالقضاء العراقي؟
  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان