أكدت وزارة الصحة الاتحادي إلتزامها بدعم وزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق بمزيد من الإسعافات ضمن المرحلة الثانية لمشروع الإسعاف القومي لافتة إلى ضرورة التنسيق المشترك بين وزراء الصحة بولايات الجزيرة ونهر النيل وسنار. جاء ذلك خلال إجتماع وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ،اليوم بمكتبه بوزارة الصحة بولاية الجزيرة ، بوزير الصحة بإقليم النيل الازرق د.

جمال الناصر ،بحضور مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي. وأعلن الوزير عن التزام الوزارة بتقديم السند لوزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق، مثمنا دور الوزارة بالإقليم في إستقرار تقديم الخدمات الصحية عبر المؤسسات الصحية أولها مستشفى الدمازين الرئيسي لأهمية الخدمات الطبية التى يقدمها فضلا عن تأهيل مستشفى الصداقة وإعادة تشغيله بعد التواصل مع الاخوة الصينيين. وأشار الوزير الى أن هناك ترتيب لإنشاء محطة أكسجين بإلاقليم، بالإضافة إلى بداية مشروع الإسعاف القومي بالإقليم في المرحلة الثانية لاربعة ولايات (الدمازين، الشمالية، سنار، شمال كردفان)، لافتا إلى أهمية العمل على الإستعداد المبكر لمكافحة الأوبئة، بالإضافة إلى توفر المخزون من المحاليل الوريدية بالولايات، وأدوية الحميات ، شاكرا وزارة الصحة بالإقليم لإنجاح حملة التحصين. وأكد الوزير عودة منظمة كارتر ، لتقديم الخدمات الصحية للإقليم مما يساهم في تقديم السند. من جانبه طمئن وزير الصحة بإقليم النيل الأزرق د. جمال الناصر ، الوزير على إستقرار الأوضاع الصحية بإلإقليم ، مشيرا إلى نجاح حملة التحصين ضد الحصبة بنسبة عالية ، مبينا حوجة الوزارة لإسعافات، وأجهزة الأشعة المقطعية ،بالإضافة إلى توفير ماكينات غسيل الكلى إضافية، مشيرا إلى أن بالإقليم مركزين لغسيل الكلى مؤكدا على توفير مخازن للصندوق القومي للإمدادات الطبية ،مشيرا إلى أن حملة التحصين بدأت بنفير ثم تدخلت المنظمات ونجحت بنسبة عالية، لافتا إلى عودة الخدمات الصحية بمحلية الكرمك ، مشيرا إلى أن بالإقليم ( 480) الف ناجي من الحرب. ومن جهته أشار مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي ،إلى توفر مخزون من المحاليل الوريدية مؤكد سعي الصندوق لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية عبر اللجنة الصحية اللوجستية، شاكرا وزارة الصحة بأقليم لتسهيل كل إجراءات الصندوق القومي للإمدادات الطبية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: النیل الأزرق وزارة الصحة مشیرا إلى

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أطلق أمس من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة” الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في الإنسان المصري من خلال تطوير قدراته الصحية، التعليمية، الثقافية، والرياضية، إضافة إلى تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية الأصيلة.

محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن المشروع يشارك فيه أكثر من 29 وزارة وجهة حكومية، بإشراف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ويشمل المشروع أيضًا مشاركة المجتمع المدني، القطاع الخاص، واتحاد البنوك، لضمان توفير الدعم الشامل للفئات المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المشروع يركز على جميع المراحل العمرية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، ويهدف إلى تطوير التعليم والصحة بشكل متناغم، مع التركيز على تكثيف البرامج التعليمية للأطفال في السنوات الأولى.

وأشار، إلى أن المبادرة تشمل حملات توعوية وبرامج صحية تنطلق في جميع المحافظات لتحسين صحة المواطنين، خاصة في المراحل العمرية الحرجة من حياة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • لجان مقاومة الدمازين: حصار خانق وأزمة معيشية حادة في النيل الأزرق
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"