قال الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن محافظة كفر الشيخ من أكبر المحافظات على مستوى الجمهورية في زراعة محصول القطن، موضحًا أنها تزرع ‫ثلث‬ مساحة القطن في الجمهورية.

اقرأ أيضا .. ندوة إرشادية عن محصول القطن بأنشاص البصل بالزقازيق

محصول القطن

وأضاف “غربية” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس: “في السنة الحالية لدينا 84 ألفًا و200 فدان نحتل بهم ثلث المساحة في مصر ونولي اهتمامًا كبيرًا جدًا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الزراعة الدكتور السيد القصير للاهتمام بمحصول القطن، وبخاصة أنه محصول استراتيجي، كما أننا نهتم بعودته إلى سابق عهده وعصره الذهبي”.

الدولة تدعم الزراعة في كفر الشيخ 

وتابع وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن الدولة تدعم الزراعة في كفر الشيخ وفي المحافظات الأخرى من خلال توفيرل مجموعة من المبيدات والندوات الإرشادية، حيث إن المحافظة لديها برنامج إرشاد قوي، كما أن الإدارة المركزية للإرشاد تعقد ندوات ويتم تقديم للمزارعين حزمة توصيات فنية بالاشتراك مع أساتذة مركز البحوث الزراعية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفر الشيخ بوابة الوفد الوفد القطن کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين

قال زكي القاضي الكاتب الصحفي، إن مبادرة حياة كريمة حققت نجاحا كبيرا داخل محتفظات مصر مشيرًا إلى أن المواطن المصري وثق بجودة المنتج المقدم من المبادرة سواء من اللحوم أو الدواجن وغيرها.

وأضاف «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية الآء شتا، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأول من أي مبادرة رئاسية تطرح للمواطنين المصريين هي إيجاد مساحة من الثقة بين الدولة وأجهزتها وبين المجتمع المدني والمواطنين وبالتالي يمكن تقديم كافة المبادرات بشكل طيب ومحترم، موضحًا أن المبادرة خاصة باللحوم والدواجن وتقدم للمواطنين بأسعار عظمية للغاية ومخفضة بشكل كبير عن الأسعار خارج المبادرة.

المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية

وتابع: «المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية وسعرا عادل، والدولة والمجتمع المدني توفر هذا بشكل فاعل للغاية خلال الفترة الماضية»، مؤكدًا ان المبادرة لها استراتيجية وخطة لتوسيع المنافذ في جميع المحافظات، وأن هناك قواعد بيانات أسست خلال الفترة الماضية يمكنها تصنيف المواطنين من الأكثر احتياجًا حتى يتم استهدافهم بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • «زراعة الإسكندرية» توفر رابطا للحصول على الإيميل الجامعي للطلاب المستجدين
  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • رئيس زراعة الشيوخ: البحث العلمى والتصنيع الزراعى من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • فى بداية دور الانعقاد الخامس.. رئيس زراعة الشيوخ: نواصل الجهود لتحقيق الأمن الغذائى
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي