صحيفة اليوم:
2024-09-30@19:38:51 GMT

تحسين 3 طرق بالدمام ضمن مبادرة تطوير الشرقية

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

قامت أمانة المنطقة الشرقية، بتحسين وتطوير ثلاثة طرق ضمن مبادرة معالي أمين المنطقة الشرقية، في غرب الدمام، والتي تسهم في رفع مستوى الطرق في المنطقة، وتشمل المبادرة حالة الطرق والأسفلت والأرصفة والتشوهات وواجهات المباني وتصميم الطريق (الوصول الشامل، ووقوف السيارات، والتقاطعات، والازدحام)، واستمرارية الأرصفة "الأنسنة"، ورصد عناصر التشوه البصري، وتوزيع حاويات النظافة.

من جهته قال رئيس بلدية غرب الدمام، المهندس فايز الشمري، بأن التحسينات والتطوير ضمن المبادرة شملت شارع أمير المؤمنين أبو بكر الصديق والذي يبلغ عرضه 40 متر، وطوله 9.60 كيلو متر. حيث تم صيانة (478) متر طولي من البردورات، وصيانة (821) متر مربع من الإنترلوك، ونظافة (94) لوحة إرشادية ووسائل سلامة مرورية، وصيانة (325) من المصدات لمواقف السيارات.

أخبار متعلقة إغلاق طريق "جدة - المدينة المنورة" مؤقتًا.. إليك الطرق البديلةتعاون بين أمانة ومرور الشرقية لتقديم خدمات السلامة المرورية بالمنطقةالشرقية.. النقل العام يقدم خدماته لأكثر من مليون مستفيد

كما شملت التحسينات والتطوير شارع أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، الذي يبلغ عرضه 40 متر وطوله 12 كيلو متر، حيث تم فيه صيانة (566) متر طولي من البردورات، وصيانة (945) متر مربع من الإنترلوك، ونظافة (83) لوحة إرشادية ووسائل سلامة مرورية، وصيانة (360) من مصدات مواقف السيارات، بالإضافة إلى صيانة وتركيب (198) من أعمدة الحماية الخرسانية.

والطريق الثالث طريق الإمام محمد بن سعود والذي يبلغ عرضه 30 متر وطوله 6 كيلو متر، حيث تم فيه أعمال صيانة وإغلاق حفر بمساحة (735) متر مربع، وصيانة وتركيب (455) متر طولي من البردورات، وصيانة وتركيب (394) متر طولي من الإنترلوك، ونظافة (53) من اللوحات الإرشادية ووسائل السلامة المرورية، وصيانة وتركيب (27) من أعمدة الحماية الخرسانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية مبادرة الدمام طريق تطوير الطرق اضاءة ازدحام

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل.

 

تعدد المناطق الأثرية بمركز بني مزار

وتعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى الإسلامي.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، شملت جولة المحافظ زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسي، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية ، قبة محمد بن عقبة .

 

تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة

وخلال الجولة، وجه محافظ المنيا الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ«البقيع الثاني».

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهري مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع بالدقهلية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري